الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية


المصيلحي: 36 مليون مواطن سيحصلون على الدعم الاستثنائي

عبير حمدي

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 11:09 ص

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ان عدد المستفيدين من الدعم التمويني الاستثنائي الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم المواطن سيصل 36 مليون مواطن، وستكون بمتوسط 100 جنيه أي حوالي نصف الدعم للبطاقة الأربع أفراد.

جاء ذلك اليوم خلال افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، معرض أهلًا مدارس يرافقه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد سمير وزير الصناعة والتجارة ومحافظ القاهرة. 

وكشف وزير التموين على هامش افتتاح معرض أهلاً مدارس عن شراء نحو 4.2 مليون طن  قمح، من المحصول المحلي من المزراعين حتى الآن.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن المعرض يتضمن الشركات المصرية التي تقوم بعرض كافة المنتجات من منتجات مكتبية وملابس وأحذية ومنتجات غذائية، بتخفيضات تتراوح مابين 30 و50%.

وأشار إلى أن نسبة المكون المحلي تزداد كل مرة، وذلك يتوافق مع رؤية الدولة الاستراتيجية حول تعميق الصناعة المحلي، مما يؤكد قدرة الصناعة المصرية.

ويقام بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسى للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الاخرى، مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي ‏المعارض أهمية خاصة لما تمثله من أهمية كبيرة لتخفيف ‏العبء على المواطن بالتخفيضات الموجودة بها.

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة