الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء


مدبولي: حياة كريمة تحسن حياة 60 مليون مصري.. ومستعدون لنقل المبادرة لأفريقيا

رضا خليل

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 11:39 ص

 

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن استعداد الدولة المصرية لتوفير كافة خبراتها المتاحة حول آليات تخطيط وتنفيذ مشروعات حياة كريمة إلى الأشقاء في دول القارة لا سيما إذا تم تبنيها كمبادرة أفريقية.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء: الدولة أعادت رسم الخريطة العمرانية بتشييد مدن جديدة

أضاف "مدبولي" خلال كلمته، في افتتاح اللجنة الفنية للاتحاد الأفريقي، اليوم الأربعاء، أن مصر استطاعت خلال السنوات الثماني الماضية تحقيق نقلة نوعية في مشروعات البنية الأساسية العملاقة، مشيرا إلى أن مصر أطلقت المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة لتحسين حياة 60% من سكان مصر.

وأشار رئيس الوزراء، إلى التزام الدولة المصرية بدعم كافة التوجهات الافريقية لتحقيق التنمية المحلية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تبنت تدشين مجتمعات عمرانية على طراز حديث وأسس تخطيطية والقضاء على البناء غير المخطط بما يلبى حياة المواطن بالارتقاء بحياتهم المعيشية . 

وأكد "مدبولي" أن الدولة المصرية أطلقت المشروع الضخم حياة كريمة "لتحسين جودة حياة 60 مليون مواطن وهو ما يحدث نقلة نوعية بما يسمى " مشروع القرن " بتكلفة بلغت 700 مليار جنيه، مشيرا إلى أن مبادرة حياة كريمة تغطى كافة الجوانب الاجتماعية ، مشرعات التعليم وخلق فرص عمل داخل المجتمعات المحلية التي تستقطب بدورها الأيدي العاملة في القرى .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة