جامعة القناة تستضيف الاجتماع الدوري التاسع للجنة التنفيذية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات
جامعة القناة تستضيف الاجتماع الدوري التاسع للجنة التنفيذية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات


رئيس جامعة قناة السويس: الدولة حققت إنجازات في فترة وجيزة نحو التحول الرقمي

محمد عبادي

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 01:42 م

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الدولة المصرية حققت إنجازات كبيرة في فترة وجيزة نحو التحول الرقمي حيث أصبح سمة ملحوظة لكافة المؤسسات والمصالح الحكومية من أجل معاملات بلا أوراق وكان للجامعات النصيب الأكبر من هذا التحول فالتطبيقات تبدأ دائما من الجامعات فهي أساس التنمية.

جاء ذلك أثناء مشاركة رئيس الجامعة بالإجتماع الدوري التاسع للجنة التنفيذية للتدريب بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك لمتابعة التدريب والاختبارات على البرامج التدريبية المؤهلة للحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاشور عمري مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، وجون فايز نائب مدير المركز، والدكتور محمد حسن جاد الله مدير الوحدة المركزية للتدريب .

وتابع "مندور"، أن الجامعة تستعد بكامل طاقتها لتتحول إلى "جامعة ذكية" رائدة مالياً، إدارياً، وأكاديمياً وعلمياً، ونوجه كل جهودنا للإسراع نحو التحول الرقمي،  حيث تم تدريب ١٧٣٠ متدربا لشهادة أساسيات التحول الرقمي، لافتاً إلى فوائد التحول الرقمي من سرعة ووفرة ودقة.

وقام الدكتور تامر شوقي مدير وحدة التحول الرقمي، بعرض لفيلم تسجيلي عن الجامعة وانجازات وحدة التحول الرقمي والفاعليات والأنشطة التي نظمتها الوحدة من اختبارات وتدريب ومسابقات وتدشين مبادرة  "كن حذرا" حول الأمن السيبراني والحملات التوعوية المصاحبة لها داخل قطاعات وإدارات الجامعة .

ومن جانبه وجه الدكتور عاشور عمري الشكر للجامعة على حسن الاستضافة والتنظيم للاجتماع، مشيراً إلى أن التحول الرقمي أصبح حتميا وليس رفاهية، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد تطوير في البرامج معلناً عن استحداث جزء خاص بالأمن السبيراني بشهادة أساسيات التحول الرقمي بداية من أكتوبر القادم .

وقام رئيس الجامعة والدكتور عاشور عمري بتسليم شهادات اعتماد مراكز التدريب بالجامعات والمؤسسات المشاركة ليبدأ الاجتماع بمناقشة جدول الأعمال الذي ضم موقف التدريب بالجامعات المصرية خلال فبراير ٢٠٢٠ وحتى أغسطس ٢٠٢٢ ، موقف مراكز التدريب على برامج شهادة الـFDTC ، موقف مراكز التدريب فى دورات المدربين TOT ، آلية تقييم المدربين بها ، دعم مراكز التدريب لبنوك الأسئلة، نتائج التقييم الالكتروني لمراكز التدريب والمحتوى العلمي لشهادة الـFDTC ، برامج الأمن السيبراني بالتعاون مع الجهاز القومي للاتصالات، مع مناقشة آلية استخراج الشهادات الإضافية من مقر الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة القناة يجتمع بمنسقي الإدارة العليا للأيزو 9001/2015  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة