المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا


رئيس حزب «المصريين» فى تصريح خاص لـ بوابة أخبار اليوم

قرار الرئيس بزيادة المخصصات التموينية خطوة جديدة لمواجهة ارتفاع الأسعار

نسرين العسال

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 02:32 م

 

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، فى تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم  إن دعم أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجًا من خلال زيادة الدعم المخصص لهم بقيمة 100 جنيه لبطاقة التموين المُقيد عليها أسرة واحدة، تصل إلى 300 جنيه في البطاقات التي تضم 3 أسر؛ يؤكد الشعور بما يُعاني منه المواطن البسيط والفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم الأربعاء، أن هذا القرار يستهدف التخفيف على المواطنين في ظل تداعيات الأزمة العالمية، وما فرضته من موجة تضخم أثرت بالسلب على عدد من الأسر والمواطنين، موضحًا أن هذه القرارات تُساعد المواطن على الصمود أمام ارتفاع أسعار السلع وتساعده على تأمين احتياجاته الأساسية، وذلك من خلال توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن الدولة اتخذت قرارات مهمة وحاسمة مؤخرا للتصدي للتحديات الاقتصادية الراهنة ومراعاة الفئات الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد حرص الرئيس السيسي الدائم على دعم المواطنين في شتى المجالات من خلال التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية، التي توجه بها القيادة المصرية بشكل مستمر، والتي تأتي لدعم المواطن البسيط في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة، والتي تُرسخ أن الدولة المصرية تعمل من أجل صالح الفئات البسيطة ومحدودي الدخل من خلال هذه الإجراءات.

ووصف توجيهات القيادة السياسية لوزارة التموين بأنها قرارات وطنية شجاعة جاءت في وقتها تماما إثر الاضطرابات الاقتصادية العالمية بعد موجة التضخم العالمي، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ولذلك أثلجت صدور ملايين المصريين، موضحًا أن هذه القرارات تؤكد أن الرئيس السيسي يشعر بحاجة المواطنين ومعاناتهم، إزاء تقلبات اقتصادية عالمية هائلة؛ كما أنها تكشف تحرك الدولة عبر قيادتها للتخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية العالمية على عموم المصريين بإجراءات عملية وواقعية تطال ملايين الأسر.

وأكد أن الرئيس السيسي يُعطي القرار المناسب في الوقت المناسب، موضحًا أن هذه القرارات تؤكد أن الدولة تنظر دائمًا وباستمرار إلى المستحقين، منوهًا بأن توجيهات الرئيس السيسي جاءت في توقيتها، وما عملت عليه الدولة بقيادة الرئيس السيسي من إجراءات خلال الفترة الماضية يستهدف تأمين وتحصين الفئات الأكثر احتياجًا من أي محاولات تُهدد استقرارهم وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

ولفت إلى أن الدولة خصصت منذ سابق كمًا هائلًا من برامج الحماية الاجتماعية؛ التي وفرت مظلة شاملة تدعم المواطن البسيط، منها مشروع تكافل وكرامة وحياة كريمة والبرامج المخصصة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أن قرار وزارة التموين يأتي تماشيًا مع توجيهات الرئيس السيسي بحماية المواطن المصري البسيط من جشع التجار وتداعيات التحديات الداخلية والخارجية، ويؤكد انحياز القيادة السياسية للمواطن البسيط وفي اتجاه سياسات الدولة نحو حياة كريمة للشعب المصري.

يأتي ذلك تأكيدًا على أهمية الحوار الوطني، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط، وهو ما ثبت عدم صحته.

وقرر الرئيس السيسي، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من 100.

كما وجه الرئيس السيسي بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل.

أطروحات القوى السياسية من خلال المناقشات بالحوار الوطني، فوجه الرئيس بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، وذلك بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، وأيضا تقديم دعم اضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه، كما وجه الرئيس بتقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل. 

توجيهات الرئيس استجابة لمطالب القوى السياسية لم تقف عند هذا الحد، حيث تم ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن
 زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.

وتدخل الاستثنائية للحماية الاجتماعية التي وجه الرئيس بدخولها حيز التنفيذ غدا الأول من سبتمبر، ويستفيد منها قرابة ربع الشعب المصري.

حزب «المصريين»: منصة مصر الرقمية بداية الطريق للتحول الرقمي بالكامل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة