السيطرة على حريق ضخم لسيارتين إحداهما محملة بمواد بترولية في السويس 
السيطرة على حريق ضخم لسيارتين إحداهما محملة بمواد بترولية في السويس 


السيطرة على حريق ضخم لسيارتين إحداهما محملة بمواد بترولية في السويس 

حسام صالح

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 03:37 م

سيطر رجال الحماية المدنية وأطقم أقسام الأمن الصناعي بشركات البترول في السويس على حريق سيارة نقل محملة بكمية كبيرة من المواد البترولية، دون خسائر في الأرواح.

وكانت غرفة الدفاع المدني تلقت بلاغا يفيد بتصادم سيارة نقل محملة بمواد بترولية وأخرى نقل بمقطورة تحمل مواد محجرية " ظلط" واشتعال النيران في الأولى وامتداده للثانية وذلك عند الدوران المواجه لأسواق بدر.

ودفعت إدارة الحماية المدينة ب10 سيارات لإخماد الحريق بجانب سيارات خزانات المياه، التي دعمت عمليات التبريد ومحاصرة المادة البترولية السائلة والمشتعلة على الطريق.

إقرأ أيضا| سقوط 6 تجار مخدرات بـ180 طربة حشيش و50 كيلو من الـ«هيدرو» 

دفعت شركات البترول في السويس بسيارتها للمشاركة في جهود اخماد الحريق، قال المهندس محمد عبدالله رئيس شركة النصر للبترول، خلال متابعة جهود السيطرة بموقع الحريق، إن رجال الأمن الصناعي بشركتي النصر والسويس لتصنيع البترول دفعت بسيارتها المجهزة بالفوم والخاص للتعامل مع حرائق البترول للمشاركة في السيطرة على النيران.

وأغلقت إدارة مرور السويس طريق "السويس_ القاهرة" في الاتجاهين، مع إجراء تحويلة مرورية داخل مدينة السلام، عند مدخل مدينة السلام 1، للسيارات القادمة من السويس لتسير في طريق الخدمة المتاخم للمدينة، وتستكمل طريقها إلى القاهرة، بينما جرى تحويل الطريق حركة السيارات على الطريق القادم من القاهرة إلى السويس، على الطرق الداخلية لمدينة السلام، وذلك نظرا لامتداد ألسنة اللهب على طريق الخدمة الموازي للسلام 2 من أثر تسرب المادة البترولية.

وتفقد اللواء عبدالرحمن هريدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن السويس، موقع الحريق لمتابعة الوضع عن كثب، وأثنى على جهود رجال الحماية المدنية، ورجال شركات البترول المشاركين في إخماد النيران.

واستغرقت جهود السيطرة على الحريق أكثر من ساعتين بسبب تجدد النيران بين الحين والآخر رغم السيطرة على الحريق ومحاصرة النيران واستخدام الرمال لمحاصرة المادة البترولية، ومنعها من التسرب على الطريق، إلا أن النيران كانت تتجدد من داخل التنك المملوء بالمادة البترولية.

ووجه مرفق إسعاف السويس بإشراف الدكتور محمد طنطاوي مدير المرفق 5 سيارات توفير التأمين الطبي ونقل أي مصاب خلال الحريق، وأصيب فرد شرطة من الحماية المدنية باختناق خلال المشاركة في الاخماد، وجرى نقله إلى مستشفى السويس العام للعلاج.

وعقب الانتهاء من الحريق أجرى رجال شركات البترول أعمال سحب المياه من موقع الحريق، تمهيدا لسحب عشرات الأمتار من الرمال ورفع السيارتين المحترقتين وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها بطريق السويس- القاهرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة