د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


د. محمد حسن البنا يكتب: الحماية الاجتماعية «2»

محمد حسن البنا

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 06:13 م

كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولى يبدأ اليوم تطبيق إجراءات الحماية الاجتماعية الاستثنائية. وهو ما يؤكد قوة اقتصاد مصر، وقدرته على مواجهة التحديات. قال: ربع المصريين سيحصلون على دعم نقدى.وبشرنا بأن معدل النمو ارتفع بنسبة 6.6% خلال العام المالى الماضى. وعن مفاوضات صندوق النقد الدولى أكد : لا يجبر الدولة على أى شىء يضر بالمواطن. كما تشيع كتائب الإخوان الإرهابية .

اجراءات الحماية الاجتماعية يشارك فيها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى. حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى لبدء تنفيذ الإجراءات التى وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسى . والذى يستهدف التعاون وتنسيق الجهود، من أجل بدء تنفيذ الحزمة الاستثنائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية. وهو ما يؤكد قدرات وامكانيات المجتمع المدنى بالشراكة مع الجهات الحكومية لخدمة المجتمع بجميع فئاته. ومن منطلق الإيمان بمبادئ العدالة الاجتماعية، ودعماً لرسالة وميثاق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى لتعزيز الشراكة مع جمعيات ومؤسسات العمل الأهلى.

يحقق البروتوكول زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدى ضمن برنامج «تكافل وكرامة» من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أى أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصرى.

لقد اطلعت على دراسة حديثة صادرة عن المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، تؤكد أن الإصلاحات الهيكلية وإجراءات الحماية الاجتماعية بدأت تحقق مردودها على الفئات الأكثر احتياجًا من السكان. لكنى مازلت عند رأيى بضرورة تدخل الحكومة. لإلغاء ضريبة العقارات نهائيا عن السكن الخاص وفرضها على مايتكرر من املاك . وأيضا خفض رسوم الخدمات وحسابها بالتكلفة فقط.
دعاء: اللهم انا نعوذ بك من الهم والحزن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة