النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب
النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب


نائبة التنسيقية تثمن قرارات الرئيس بزيادة دعم الخبز للحماية المجتمعية

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 06:29 م

علقت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على قرارات الرئيس تجاه المواطن التي شملت دعم الخبز وبطاقة التموين وتدخل الحزمة الاستثنائية للحماية المجتمعية.

وقالت: "هذا القرار يوضح مدى تفهم واستيعاب القيادة السياسية بحال المواطن المصري بالإضافة إلى تقدير الرئيس وإعلائه للحوار الوطني لافتة إلى أن القرار يوضح مدى إيمانه بنتائجه".

كما أعربت عن سعادتها حيال الاستجابة السريعة اتجاه طلبات القوى السياسية، مؤكدة أنه أصبحنا نحصد ثمار الحوار الوطني وهذا دليلا على نجاحه.

وأضافت نائبة التنسيقية، الدولة دائما ما تتخذ الإجراءات السريعة اتجاه القرارات الخاصة بفئة محدودي الدخل، لافتة إلى أن أكثر المبادرات الاجتماعية داخل الاستراتيجية التنموية المصرية موجهة لهم وهذا ما لمسناه من خلال مبادرة حياة كريمة في المحافظات وبرنامج تكافل وكرامة التي تم تدشينه ليستمر الى الآن وأصبح يشمل بعد اليوم أكثر من ٢٠ مليون مواطن وهذا دليلا على دراية الدولة بالوضع المجتمعي للمواطنين نتيجة لحدوث الأزمة الاقتصادية التي أثرت على العالم بسبب جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأكدت "محروس"، على رد الفعل الإيجابي السريع من قبل الدولة فيما يخص قرارات الدعم التي أثلجت صدور المصريين وأشعرهم بنوعا ما من الأمان المجتمعي خاصة وأن القرارات سوف تحدث فارقا بالنسبة لبعض الأسر في ظل  الوضع الاقتصادي العام.

كما نوهت عضو البرلمان، أن مواكبة الدولة في دعم الخبز وتخصيص ميزانية له يعد خطوة أساسية لضمان حياة مستقرة للمصريين،  مؤكدة أن هذه القرارات لا تخرج إلا من دولة قوية ذات اقتصاد متوازن قادر على سد الفجوات الاقتصادية فضلا عن استمرارية الدولة في صناعة المشاريع التنموية المصرية يبرز مدى قوة الدولة المصرية.

واختتمت أن الحوار الوطني سوف يحدث تغييرا واقعيا ملموسا من شكل السياسة في مصر الفيصل فيه هو المواطن المصري.

اقرأ أيضا: برلمانية: «الشارع» المحرك الأساسي لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة