صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أسوأ الأطعمة لـ 3 أمراض شائعة.. منها السلامي لمرضى الصداع

هناء حمدي

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 06:33 م

قد تكون تعديلات غذائية صغيرة ولكنها صاحبة تأثير كبير في حياتك فما هو مؤكد أن كل ما تتناوله يؤثر عليك وأن مجرد إحداث تغيير بسيط في نظامك الغذائي يعني إما مزيد من الراحة أو كثير من القلق، ولتجنب القلق وللبحث عن الراحة عليك أن تقوم بعدد من التعديلات الغذائية الصغيرة التي يمكن أن تخفف من حدة الأمراض الشائعة.


فعلى الرغم من أن كل شخص يتفاعل بشكل مختلف مع الأطعمة إلا إن الحيل المتعلقة بنمط الحياة يمكن أن تساعد كثيرا في التقليل من حدة الأمراض الشائعة مثل الصداع النصفي وحرقة المعدة وآلام المفاصل فهي مشكلات يعاني منها الملايين ولهذا حدد عدد من الخبراء بعض الأطعمة التي يجب تجنبها وأخرى يفضل تناولها مع لـ 3 امراض شائعة بحسب موقع الصن البريطاني. 

- الصداع النصفي
يفضل عند الإصابة بالصداع النصفي تجنب تناول السلامي والمشروبات الغازية فيمكن أن يساعد السكر الموجود في المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة مثل اللحوم الباردة بزيادة حدة الشعور بآلام الصداع كما يفضل عدم تناول الافوكادو فعلى الرغم من كونه عنصر غذائي صحي إلا أنه يحتوي على " التيرامين" عند الإفراط في النضج والذي يكافح الجيم من أجل استيعابه ما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالصداع.
ولأن غالبا ما تكون النصيحة لمرضى الصداع النصفي هو استخدام المغنيسيوم فإنه يفضل تناول اللوز والخضروات الورقية والفاصوليا كما يفضل ضرب مزيد من الماء مع الحفاظ الدائم على مستويات الماء مرتفعة لانه غالبا ما يكون الصداع نتيجة الجفاف.

- آلام المفاصل
تعد آلام المفاصل والظهر واحدة من أكثر الأمراض الشائعة ولتجنب تلك الآلام يفضل الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء والأطعمة المقلية والمعالجة والتي يمكن أن تساهم في زيادة خطر الإصابة بالالتهابات ولهذا يعد من الجيد الاعتماد على تناول الحليب والفول والكرنب لاحتوائهم على الجلوتامين المضاد للالتهابات.
ولكون أحماض الاوميجا3 تساعد على محاربة الأوجاع والآلام يفضل تناول السلمون والسردين والماكريل مع تناول المكسرات مثل اللوز، والتي تعد عنصر غني بالبوتاسيوم، والعنصر الحاسم في مكافحة آلام المفاصل.

- حرقة من المعدة
إذا كنت ممن يعاني بشكل مستمر من الحموضة المعوية فمن المحتمل أنك سمعت عن ضرورة الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالتوابل والتي تعد محفز كبير لحرقة المعدة ولكن ليست الأطعمة الغنية بالتوابل فقط ما يجب تجنبه فالأطعمة الدهنية سواء كانت مصنعة أو مقلية أو أجبان فهي تمتلك نفس التأثير ولذلك يجب الابتعاد عنها.
وللتقليل من آثار الحموضة المعوية عليك تناول الأطعمة التي تمتص حمض المعدة والتي يمكن أن تمنعه ​​من العودة مرة أخرى مثل دقيق الشوفان والبطاطس كما يمكن لفيتامين ج أيضا أن يمنع التهيج الناجم عن حمض المعدة المتسرب لهذا ينصح بتناول البروكلي مع العديد من الخضروات الأخرى.

 

إقرأ ايضا| عدوى فيروس "الهربس" الشائعة تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة