صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أغرب قضية نفقة.. محام يقاضي زوجته لمروره بضائقة مالية

محمد زين

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 09:15 م

عرضت الإعلامية إنجي أنور، أغرب قضية داخل المحاكم، مضيفة أنه لأول مرة في تاريخ المحاكم، محام يقيم دعوى نفقة زوجية ضد زوجته بسبب مروره بضائقه مالية.

وأوضحت إنجي أنور خلال برنامجها مصر جديدة، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأربعاء، أن المحامي يقول في الدعوى إن الزوجة تتقاضى راتب 15 ألف جنيه وترفض مساعدته، والدعوى تستند على صحيح القانون.


وقالت إنجي أنور ، إنه وفقا لـ"الدعوى": "تنص المادة 151 من لائحة الأقباط الأرثوذكس على "تجب النفقة على الزوجة لزوجها المعسر إذا لم يكن يستطيع الكسب وكانت هى قادرة على الإنفاق عليه"، وقد حاول الزوج مرارا وتكرارا بحث المعلن إليها بمساعدته بالإنفاق على المنزل بما يدرأ عليها من دخل شهرى حيث أنها تعمل بوظيفة تحصل منها على مرتبى شهرى 15 ألف جنيه سواء من راتب أساسي أو مكافأت أو بدلات بالإضافة للأعمال الإضافية التي تقوم بها المعلن عليها، إلا أنها رافضة بدون أي مبرر وقد تركت أثرا على ذلك منزل الزوجية ضاربة بالقانون عرض الحائط.

وفي السياق ذاته أكد ميشيل حليم المحامي، أن المحكمة ستقوم بالتحري عن رواتب الطرفين، مشددًا على أن المحكمة لن تحكم لصالح الزوج لنص المادة 151 من لائحة الأقباط الأرثوذكس كما يطالب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة