تلف الشعر
تلف الشعر


ما هي أنواع الشعر التالف وأسباب تلفه؟

أمنية شاكر

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 10:03 م

في فصل الصيف يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تلف الشعر في فصل الصيف، وهناك أسباب أساسية لذلك التلف، وهناك أنواع مختلفة لتلف الشعر في فصل الصيف. 

أقرأ ايضا 5 عادات خاطئة تسبب تلف الشعر الدهني

وفي هذا الصدد نقدم لك أنواع الشعر التالف، بحسب موقع skinkraft:

الشعر الباهت والجاف

يحرم الشعر التالف من الزيوت الطبيعية الموجودة على الطبقة الخارجية لشعرك، وهذا يتسبب في فقدان الشعر لمعانه، و يمكن للشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية قاسية أن يزيل الزيوت الطبيعية من فروة رأسك، لا تقومي بغسل شعرك كثيرًا واستخدمي الشامبو الذي يناسب نوع شعرك.  

التشابك

الشعر التالف عرضة للتشابك، تخلق البشرة المرتفعة الاحتكاك بين خيوط الشعر وتتسبب في تشابكها، يمكن أن يؤدي نقص الرطوبة في الشعر إلى تفاقم هذه الحالة، استخدم الفرشاة بمشط واسع الأسنان بدءًا من الأسفل وشق طريقك لأعلى، تأتي البخاخات والزيوت والمكيفات والأقنعة لفك تشابك الشعر لإنقاذك.

تجعد

عندما لا تكون البشرة مسطحة، يمكن أن تسبب التجعد، و يمكن أن يظهر التجعد على مستوى السطح أو مستوى التاج أو أعلى الشعر أو عند الأطراف، يمكن أن تتسبب الرطوبة والشعر التالف في تجعد الشعر، تساعد الأمصال في ترويض التجعد. 

هشاشة وكسر

تحدث النهايات المتقصفة عندما تنقسم خصلة الشعر إلى قسمين. يمكن أن يؤدي إلى هشاشة الشعر المعرضة للتكسر، ويمكن لغبار الشعر والأمصال والبلسم إصلاح الأطراف المتقصفة إلى حد كبير.

ما الذي يسبب تلف الشعر؟

1. تصفيف الحرارة

الحرارة أثناء تصفيف الشعر مثل التمليس أو التجعيد أو التجفيف يمكن أن تفتح البشرة وتجعل الشعر مساميًا. تعتبر درجات الحرارة المرتفعة سببًا مؤكدًا لتلف الشعر. 

إذا كان عليك تصميم حدث مهم ، فما يمكنك فعله هو تجفيف الشعر من مسافة ست بوصات تقريبًا واستخدام مصل جيد للحماية من الحرارة. تأكد أيضًا من تجفيف شعرك جزئيًا بقميص قطني ناعم قبل البدء في تسخين شعرك. 

2. التبييض

التبييض هو عملية تحويل الشعر إلى درجة أو اثنتين أفتح من لون شعرك الطبيعي. تكمن التقنية في إذابة صبغة الميلانين التي تعطي الشعر لونه. يمكن للتبييض أن يجعل الشعر جافًا وهشًا وخشنًا. يمكنه أيضًا إزالة مرونة الشعر. 

3. الأصباغ الكيميائية

إن صبغ شعرك لإلقاء نظرة على الموضة له ثمن،  والثمن هو تلف الشعر، ويمكن للأصباغ الموجودة في صبغات شعرك أن تمتص الرطوبة من شعرك مما يجعلها قاسية الملمس. الشعر الجاف عرضة للتقصف والتكسر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة