رونالدو
رونالدو


مدرب مانشستر يونايتد ينهي الجدل بشأن مستقبل رونالدو

محمد أنور

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 10:04 ص

أكد المدرب الهولندي إريك تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد، استمرار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفوف الفريق الإنجليزي للموسم الثاني تواليا، لينهي الجدل الذي استمر طوال الأسابيع الماضية حول مستقبله.

وقال تين هاج خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة ليستر سيتي بالبريمييرليج "لقد انتهى موسم الانتقالات بهذا الشكل (ضم دوربرافكا)، دائما ينبغي أن نكون مستعدين، لكننا سنخوض بهذه التشكيلة مبارياتنا حتى يناير. كنا بحاجة لدعم الفريق هجوميا".

وأضاف المدرب الهولندي في تصريحاته التي نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" بخصوص استمرار رونالدو من عدمه "بالطبع (سيستمر). نحتاج للاعبين من ذوي الجودة في كل المباريات".

وكان "الدون" انضم متأخرًا لفترة إعداد "الشياطين الحمر" للموسم الجديد، ولم يشارك في جولة الفريق الآسيوية، بحثًا عن الرحيل لفريق ينافس بدوري أبطال أوروبا، لكن لم تبرم أي من خياراته للانتقال لأندية (بايرن ميونخ، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، نابولي، سبورتنج لشبونة...).

واعتمادًا على هذه التصريحات وقبل ساعات من إغلاق موسم الانتقالات الصيفية، سيواصل رونالدو البالغ من  العمر 37 عامًا الذي يمتلك عقدًا مع مان يونايتد حتى صيف 2023 مشواره مع الفريق الأحمر الذي يتطلع لإنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى في البريمييرليج وسينافس هذا الموسم في بطولة الدوري الأوروبي.

وكان رونالدو قد تألق الموسم الماضي بعد عودته إلى صفوف مانشستر يونايتد حيث دافع عن ألوانه سابقًا من 2003 إلى 2009، وسجل 24 هدفًا في مختلف المسابقات، بينها 18 في الدوري.

وفي مشهد غير معتاد لعشاق كرة القدم الأوروبية، بات كريستيانو رونالدو قريبًا من الغياب عن النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وتوج رونالدو بلقب دوري الأبطال 5 مرات، وهو الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 140 هدفًا، وأكثر من قدم تمريرات حاسمة برصيد 42 هدفًا، وأكثر من سجل أهدافًا في موسم واحد بالبطولة برصيد 17 هدفًا في موسم 2013-2014.

ويتمتع رونالدو بأرقام قياسية أخرى في المسابقة، كأكثر من سجل أهدافًا في الأدوار الإقصائية برصيد 58 هدفًا، وأكثر من سجل أهدافًا في دور المجموعات لموسم واحد، برصيد 11 هدفًا في موسم 2015-2016.
كما يعد رونالدو، أكثر من خاض مباريات في البطولة القارية برصيد 187 مباراة.

وصنع رونالدو أرقامه القياسية بداية من مشاركته في البطولة للمرة الأولى في موسم 2003-2004 رفقة مانشستر يونايتد.

وآخر مرة غاب فيها رونالدو عن دوري الأبطال، كان في موسم 2002-2003، عندما كان لاعبًا في صفوف سبورتينج لشبونة، وحينها فشل الفريق البرتغالي في تخطي الدور التمهيدي بالخسارة أمام إنتر ميلان.

وتغيرت الأمور كثيرًا منذ آخر نسخة لم تشهد تواجد النجم البرتغالي، فنظام البطولة في 2002-2003 كان مختلفًا عن النظام الحالي، حيث تبدأ البطولة بالصورة المعتادة بمرحلة المجموعات في دور الـ 32، ومن ثم هناك دور مجموعات ثاني في دور الـ 16، وهو الأمر الذي تم إلغائه في الموسم التالي وأصبح ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة