صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد: اليوم تحسن في الأحوال الجوية |فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 10:23 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إن اليوم نشهد تحسناً في الأحوال الجوية خاصة فترة الليل، وذلك بسبب تأثر البلاد بنشاط في حركة الرياح، حيث تتراوح سرعتها بين الـ 30 و40 كم/ ساعة.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" والمُذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن هناك تكاثرًا في السحب المنخفضة في الساعات الأولى من الصباح الباكر والتي تعمل على حجب أشعة الشمس مما يساهم في تلطيف الأجواء.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إلى أنه خلال فترات النهار هناك ارتفاعا في نسب الرطوبة والتي تعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات، ونتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب على مدار اليوم والذي يحجب جزءًا من أشعة الشمس، وبالتالي نشعر بتحسن في درجات الحرارة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، أن اليوم متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، أن الأجواء خلال فترات النهار حارة رطبة على أغلب مناطق الجمهورية، وشديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد، أما عن فترة الليل ستشهد اعتدالاً تاماً وذلك لنشاط حركة الرياح.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إن هناك فرصاً لسقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية منها مطروح والسلوم والعلمين، وقد تمتد للإسكندرية، لافتةً إلى أن هذه الأجواء المستقرة متوقع استمرارها غدًا وعلى مدار الأيام المقبلة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة