صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبير أمن معلومات: لا يوجد نظام آمن 100%.. ومحاولات الاختراق زادت

مصطفى أحمد

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 11:31 ص

 

 قال المهندس أحمد طارق خبير أمن المعلومات، إنه لا يوجد نظام تشغيل آمن بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن الثغرات مستمرة ويجب العمل على تغطيتها ببرامج حماية.

وأوضح خبير أمن المعلومات قائلا «كل حياتنا على الميديا، وهناك مستقبل تكنولوجي بحت مثل الذكاء الاصطناعي».

وأضاف طارق خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر "الجانب سلبي، هو أن طرق الاختراق زادت ويجب الحذر منه، وهناك طريقة واحدة للكشف عما إذا كانت الهواتف مخترقة أم لا، وعندما تشتري هاتفا يجب أن تتأكد أن حمايته ليست مكسورة".

وتابع خبير أمن المعلومات: "هناك أكثر من طريقة يستخدمها القراصنة لتهكير الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، حيث يجب أن نتأكد من تحديثات النظام، بحيث تكون جديدة، إذ أنها تسد الثغرات أولا بأول ولا تتسبب في إبطاء الأجهزة".

وأردف المهندس أحمد طارق خبير أمن المعلومات: "التحديث بيجي لكل الناس ولكن مش في نفس الوقت، ممكن بعدها بأسبوع أو 10 أيام يجي التحديث لجهازين مختلفين"، مشددًا على ضرورة عدم تثبيت التطبيقات المعدلة.

وأوضح المهندس أحمد طارق خبير أمن المعلومات: "لا تثبت أي تطبيق خارج متجرك الرسمي، كما يجب الحذر من الهندسة الاجتماعية، إذ أن الإنسان قد يتحدث عن اهتماماته ومعلوماته الشخصية عبر بعض التطبيقات، بحيث تحصل هذه التطبيقات على كل المعلومات الخاصة بها، وبالتالي لا يجب النقر على أي روابط وهمية".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة