صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص| بتكلفة 800 مليون تنفيذ مشروعات برنامج تنمية الصعيد بالمنيا وأسيوط

محمود كساب

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 11:49 ص

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية تفاصيل تنفيذ المرحلة الأولى لبرنامج تنمية الصعيد بمحافظتي المنيا وأسيوط وذلك بالتعاون بين الحكومة والبنك الدولي.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»  أن خلال العام المالي الحالي 2022 - 2023 يتم تنفيذ ٥٠  مشروعا بتكلفة 800 مليون جنيه وذلك كمرحلة أولى من مشروع برنامج تنمية الصعيد.

وأشار المصدر إلى أن أغلب المشروعات التي يتم تنفيذها هي مشروعات صناعية، وذلك لتوفير فرص عمل للشباب مؤكدا أن هذه المشروعات ستكون مناطق صناعية جديدة بمحافظتي قنا وسوهاج.

اقرأ أيضا| «شعراوي» يتابع تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

ويتم تنفيذ برنامج تنمي الصعيد في محافظات قنا وسوهاج والمنيا وأسيوط وذلك بالتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي.

وأكدت وزارة التنمية المحلية  على الاهتمام الذي توليه الوزارة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتعلقة بتعميم الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر على محافظات الصعيد خلال 3 سنوات والتي تتضمن سبع مجالات رئيسية هي التخطيط المحلي المتكامل.

وتطبيق الاعتبارات البيئية والاجتماعية بمشروعات الإدارة المحلية، الممارسات المطورة في تنفيذ ومتابعة المشروعات، وإدارة الأصول وربطها بالصيانة والتشغيل والتنمية الاقتصادية المحلية والآليات المؤسسية وإعداد الموازنة وفق مؤشرات الأداء والتقدم المحرز بالمحافظات.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة