صورة موضوعية
صورة موضوعية


الإثارة و الغموض افلام عالمية روجت للسياحة الثقافية في مصر

مي سيد

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 04:04 م

بدون مصر القديمة والعديد من الابتكارات في ثقافتهم - اللغويات والعمارة والفن والطقوس الدينية والفلسفة وما إلى ذلك - لم يكن المجتمع الحديث على ما هو عليه اليوم ؛ على سبيل المثال ، استخدم الإغريق القدماء مصر القديمة كنقطة انطلاق لعالمهم.


لذلك يوجد العديد من الأفلام العالمية التي  تشيد بمصر القديمة ، إذا كنت تبحث عن أفلام تدور حول المومياوات ، او تبحث عن تمثيل دقيق لما كانت عليه الحياة في مصر القديمة حقًا ، فمن الأفضل لك قراءة كتب التاريخ ، أو مشاهدة الأفلام الوثائقية ، أو مشاهدة فيلم Faraon (1966) حيث ان إميل جانينجس ، أول رجل يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل ، يلعب دور الفرعون المصري الملك أمينيس .

ويوجد العديد من الافلام عالمية التي صنعت قصص خيالية و اساطير للتشويق والإثارة من الحضارة المصرية القديمة مثل the love of pharaoh سنة ١٩٢٢ و فيلم المومياء سنة ١٩٣٢ و فيلم ارض الفراعنة سنة ١٩٥٥ و كليوبترا سنة ١٩٦٣ و عودة المومياء عام ٢٠٠١ و الكسندر الأكبر عام ٢٠٠٤ و اخيرا يوجد فيلم الموت علي ضفاف النيل يعرض خلال العام الجاري .

 
 
و في سياق متصل انهى وفد من التليفزيون البريطاني برئاسة هيلين لورا موريل مديرة الإنتاج، والمخرج والمصور جوناثان ديفيد ستو، الجزء الأول من إعداد فيلم وثائقي عن مصر، بعنوان (Ancient Egypt by train)، يتناول أهم المعالم الأثرية القديمة بمصر، وتوثيقها من خلال الانتقال من مدينة إلى أخرى بالقطار .


وقال مدير المركز الصحفي للمراسلين الأجانب بأسوان أحمد علي - في تصريح، اليوم الخميس- إن الوفد قام في أسوان بتصوير الشوارع والميادين الرئيسية بأسوان، وبعض المساجد من الخارج والمنارات، ومناظر متفرقة من نهر النيل ومعبد إدفو ومعبد كوم أمبو والمسلة الناقصة، ومناظر متفرقة لرحلات القطارات من أسوان إلى القاهرة والعكس، مشيرا إلى أن مخرج الفيلم جوناثان ستو، عبر عن سعادته وانبهاره بالحضارة المصرية القديمة، واصفا إياها بأعظم حضارات العالم على الإطلاق .


وأضاف أن الوفد قام بتصوير قلعة قيتباي وعمود السواري وكوم الدكة بالإسكندرية، وتل الفراعين بكفر الشيخ، وتل بسطه بالشرقية، وأهرامات الجيزة وسقارة، ومسلة سينوسرت بالمتحف المفتوح في هليوبوليس، ثم المتحف المصري بالقاهرة، ومقبرة أمنمحات ومقبرة خيتي في بني حسن بالمنيا، ومعبد الكرنك في الأقصر .
 

اقرأ أيضا

التليفزيون البريطاني ينتج فيلما وثائقيا عن المعالم الأثرية القديمة بمصر


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة