عمر الشريف
عمر الشريف


«فاكهة أوروبا».. عمر الشريف يتحدث عن نفسه 

حاتم نعام

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 05:43 م

لم تقل أنك لا تعتبر نفسك عربيا ومتنكر لوطنك؟.. هذا الكلام وجه للفنان العالمي عمر الشريف الذي راح يضرب كفا بكف وقال في انفعال: كيف يجوز لي أن أقول مثل هذا الكلام وأنا عربي.

 

ومضى في حديثه: وبصرف النظر عن مشاعر الحب التي احملها للعرب بصفتي واحد منهم لو أنني تبرأت من عروبتي لاحتقرني الناس في أوروبا وأمريكا.

 

 

وتابع: ليس من مصلحتي أبدا أن أظهر أمام الدنيا  بمظهر المتنكر لوطنه لمجرد أنني سرت بضع خطوات في طريق العالمية.. الناس في الدنيا كلها تحاسب النجم على تصرفاته الشخصية تحبه وتكرهه على أساس ما يسمعونه عن أخلاقه.

 

وواصل عمر الشريف: اليزابيث تايلور مثلا فقدت كثيرا من معجبيها بسبب حياتها الخاصة، ومن المستحيل أن يعجب الجمهور في أي مكان في الدنيا بإنسان خائن على العكس لعل من بين أسباب اهتمام الجمهور بي في الخارج أنني لست أوربيا أو أمريكيا فهناك مئات من الممثلين الأوروبيين والأمريكيين الممتازين، ولكنني النجم العربي الوحيد أنا بالنسبة لهم فاكهة غريبة.


وقال كذلك: إن نجاحي في فيلم "لورانس"  وهو الفيلم الوحيد الذي عرض حتى الآن وكان أعظم دعاية لي بين جمهور النساء . النساء تحمسن لي جدا فقد خرجن من الفيلم وهن يحلمن  بالفتى  الأسمر الآتي من بلاد بعيدة غريبة بلاد العرب وكان لأسمي العربي وقع ساحر بالنسبة لهن.

 

الناس في الخارج زهقوا من أسماء جون وجورج وجيمس.. مجرد أن اسمي هو عمر الشريف جعل الجمهور يحلم بالشرق وسحره وغموضه فمن مصلحتي  كممثل بدأ يصعد درجات السلم العالمي أن يذكرني الناس في الخارج باعتباري عربيا، إن مديري دعايتي يقومون بدعايتهم لي باعتباري الممثل العربي لأنهم يعرفون أن هذه الصفة تزيد  من إقبال الناس على أفلامي،  كيف يمكن لإنسان عاقل بعد كل هذا أن يشتم العرب ويتبرأ منهم.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا|قبل عمر الشريف.. «أميدو» يترك دور لورانس العرب 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة