ول معرض فني على شاطئ ستانلي
ول معرض فني على شاطئ ستانلي


100 فنان تشكيلي يبدعون في أول معرض فني على شاطئ ستانلي

"فنون يا إسكندرية" 100 فنان تشكيلي يبدعون في أول معرض فني على شاطئ ستانلي

سرحان سنارة

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 07:00 م

الفنانون: البحر مصدر إلهام لنا والمنظر خيالي.. والمحافظ: هدفنا تشجيع النشاط الثقافي

على رمال ستانلي، أجمل خلجان وشواطئ البحر المتوسط، تجمع 100 فنان تشكيلي من مختلف محافظات الجمهورية، للمشاركة في أول معرض فني على شط البحر في الإسكندرية.

تسابق الفنانون المشاركون في إبداع ورسم لوحات فائقة الجمال، تركز معظمها على المنظر الجمالي للبحر ومياهه الزرقاء التي تحيط بهم من كل جانب مع كوبري ستانلي الشهير.

"لطالما كان البحر والمناظر الطبيعية مصدر إلهام للفنانين لابداع ورسم أجمل اللوحات" .. هكذا أشاد الفنان التشكيلي عادل بنيامين، بفكرة المعرض على شط البحر، مشيرًا إلى أن الفنانين أبدعوا في رسم مناظر طبيعية خلابة تكاد تدب فيها الحياة.

بينما أعربت الفنانة غادة، من محافظة من البحيرة، بينما تواصل رسم لوحة بأمواج البحر، عن سعادتها بتجربتها الأولى بالمشاركة في الرسم على شاطئ البحر بالإسكندرية.

وأضافت الفنانة "جنا فتحي" من القاهرة، أن البحر مصدر إلهام لها ما دفعها لرسم لوحة عن الفنار والأمواج، مؤكدة أنها شاركت في عدد كبير من المعارض.

أما مي محمد، من ذوي الهمم، فصممت لوحة باستخدام القواقع والصدف، فيما قالت صديقتها أسماء مسعود:" الفنان له إحساس أنه يسمع مزيكا مع الهوا والبحر والطبيعة مشهد خيالي".

أقرا ايضا/ مؤتمر صحفي بمهرجان الإسكندرية لاختيار أفضل 100 فيلم كوميدي مصري

وبدورها طالبت والدة الفنانة إسراء عبد اللطيف، الدولة بدعم الفنانين الشباب وتكثيف المعارض لهم لعرض لوحاتهم، قائلة:" مش عايزين الفن ده يتركن عايزينه يشوف النور".

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، إن المعرض يأتي في  إطار إثراء النشاط الثقافي والفني وتشجيع الفعاليات الفنية والسياحة الداخلية والشاطئية في عروس البحر المتوسط.

ومن جانبه، أوضح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن المعرض يقام بالتعاون مع أكاديميةDedaa Art  للفنون، كأول ورشة عمل ومعرض فني علي شواطئ الإسكندرية بعنوان "فنون يا إسكندرية".

وأضاف "رشاد" أن المعرض يشترك فيه أكثر من ١٠٠ فنان تشكيلي من مختلف محافظات الجمهورية يقدمون إبداعاتهم الفنية أمام إحدي البقاع الساحرة علي شواطئ الاسكندرية بمنطقة ستانلي.

وأوضح رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الفعاليات يتخللها بعض العروض الفنية والفولكلورية التي تظهر البيئة السكندرية وتأتي الفعاليات لتنشيط السياحة الداخلية والشاطئية للاسكندرية وتشجيعًا للنشاط الثقافي والفني.  


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة