صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عمار يا مصر.. وحدات سكنية وخدمات للمواطنين على أرض سجن المنصورة

حازم نصر

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 09:10 م

«لم يتصور أبناء المنصورة أن موقع السجن المواجه للاستاد بأطراف المدينة، سيأتى عليه اليوم الذى يزحف عليه العمران، وتطاله المشروعات التنموية العملاقة الدائرة بمحافظة الدقهلية، ليتحول السجن معها إلى مجمع للوحدات السكنية وخدمات المواطنين المتنوعة وموقع حضاري متميز يضيف صفحة جديدة للجمال بمنصورة المدن، فى سجل العمار بمصر الحديثة».

 

بدأت أمس، أعمال هدم السجن، الذى كان مقاماً على مساحة 18 ألف متر مربع، بعد أن تقرر استثمار أرضه فى إقامة وحدات سكنية وخدمات متنوعة.


وقام د. أيمن مختار، بافتتاح المرحلة الثانية لتطوير عواصم المحافظات بالمدينة، والتى ستقام على أرض السجن بعد نقله إلى مدينة جمصة.

وأكد المحافظ، أن ذلك يأتى  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ المشروع القومى لتطوير المناطق غير المخططة ومشروع تطوير عواصم المحافظات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن الرئيس السيسي، قرر تطوير عواصم المحافظات، من خلال إنشاء مجمعات سكنية جديدة للمواطنين وتطوير المناطق غير المخططة بالتوزاى مع تنفيذ مبادرة «حياة كريمة» فى الريف المصري لضمان حياة كريمة للشعب المصرى بكافة فئاته.

وأضاف أن أعمال الهدم ستتم على الفور وسيتم إخلاء الموقع وأخذ الجسات الخاصة بالتربة، وذلك بالتوازى مع  الانتهاء من التصميمات والمقترحات اللازمة للبدء فى أعمال البناء.

وشدد على أنه سيتم إنشاء منطقة خدمات متكاملة «مولات وأماكن ترفيهية» لأبناء المدينة، بالإضافة إلى عمارات سكنية وجراجات لخدمة رواد المناطق الخدمية والسكنية ولمنع  حدوث تكدساًَ مرورياً بشارعى الجيش وعبد السلام عارف.

وأشار المحافظ، إلى دور صندوق التنمية الحضارية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تنفيذ مشروع عواصم المحافظات بالدقهلية وأهمها مشروع أرض حى شرق المنصورة ومشروع مساكن الجلاء وأخيراً تنفيذ مشروع أرض السجن بشارع الجيش، وسيتم إعلان كافة مكونات المشروع عقب الانتهاء من التصميمات قريباً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة