أسامة حمدي، أستاذ الباطنة والسكري جامعة هارفرد
أسامة حمدي، أستاذ الباطنة والسكري جامعة هارفرد


أستاذ باطنة: كورونا فيروس حقيقي وانتشاره واقعي وليس مخلقاً

محمد البنهاوي

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 10:19 م

قال أسامة حمدي، أستاذ الباطنة والسكري جامعة هارفرد، إن معظم أفراد عائلته توفوا بسبب مرض السكري.

وتابع حمدي، خلال لقائه ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد «لست مريض سكري، لكن عائلتي بأكملها عندها سكري، والدي توفى عند 49 عاما، وكل أعمامي توفوا بسبب هذا المرض».

وأضاف أستاذ الباطنة والسكري جامعة هارفرد، «مكنتش عايز أدخل طب، كنت عايز أطلع فنان أو رسام، كنت شغال طبيب قلب لمدة 5 سنين، بعدين أتيح لي فرصة التبديل لتخصص السكري».

وأكد أسامة حمدي، أستاذ الباطنة والسكري جامعة هارفرد، حبه للمانجو المصري «المانجو مش بتتاكل غير في مصر، في أمريكا عبارة عن موالح، بستني أغسطس بالذات عشان أنزل مصر وأكل المانجو، يمكن كتير من دول العالم ميعرفوش المانجو السكرية».

وحول المبادرات الصحية التي نفذت في مصر، بينها مبادرة فيروس سي، قال «مفيش دولة في الدنيا حتى أمريكا تقدر تعمل النجاح اللي عملته مصر للقضاء على فيروس سي، أنا عاصرت الفترة التي انتشر فيها فيروس سي».

وأكد حمدي ضرورة الاهتمام بالتوعية الصحية «في الخارج المريض بيكون عارف حالته الصحية ووضعها قبل ذهابه إلى الطبيب، وشركات الأدوية تخصص أجزاء من ميزانياتها لترسيخ فكرة التوعية الصحية».

وعن ما يتردد بشأن وجود مؤامرات وراء جوائح «إحنا في مصر مغرمين بنظريات المؤامرة، وده موجود في أمريكا أيضاً، دي ناس عايز تكسب من اليويتوب، كورونا فيروس حقيقي، وانتشاره واقعي، وليس مخلقاً، وسبق ظهور نوعيات سابقة مشابهة بينها إنفلونزا الطيور»، مضيفا «أمريكا لم تكن مستعدة لمواجهة فيروس كورونا، والأزمة ضخمت بشكل كبير، وحدث استغلال سياسي للجائحة، وأعتقد أن كورونا أطاحت بترامب».

اقرأ أيضاً .. ھل یمكن أن نشھد تحورات جدیدة لـ«كورونا» ؟ .. الصحة تصدم المصریین 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة