الطبيب المصري وجراح القلب العالمي محمد سليمان
الطبيب المصري وجراح القلب العالمي محمد سليمان


جراح القلب العالمي محمد سليمان: «كلمة مصر لها معزة كبيرة في كل دول العالم»

محمد البنهاوي

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 - 01:11 ص

استعرض الإعلامي أحمد فايق، سيرة جراح الطبيب المصري وجراح القلب العالمي محمد سليمان، رئيس أقسام القلب في مستشفى كاتارينا الهولندية، مسلطًا الضوء على إسهاماته العلمية في تخصص جراحة القلب، وكذلك إنجازاته المهنية، وأعماله الخيرية.

وأوضح فايق، خلال تقديم برنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر فضائية "DMC"، أنه رغم شهرته الكبيرة حول العالم وتقلده منصب هام في واحدة من أكبر مستشفيات العالم، إلا أنه يحرص على زيارة مصر دوريًا بصحبة فريقه الطبي، لإجراء عمليات بالمجان لغير القادرين بالإضافة إلى سعيه الدائم في دعم الوطن من خلال إسهامات علمية وتوريد أجهزة طبية لمستشفيات وزارة الصحة بالمجان.
 
ومن جانبه قال الطبيب المصري وجراح القلب العالمي محمد سليمان، رئيس أقسام القلب في مستشفى كاتارينا الهولندية، إن المستشفى التي يعمل بها أحدثت طفرة كبيرة حول العالم مؤخرًا في بعض التخصصات، مشيرًا إلى أن التخصص الأبرز والأهم فيها الذي يتشرف برئاسته هو القلب.

وأكد سليمان، أن ما نقدمه ونفعله لمصر ذرة بسيطة وقطرة في بحر"، موضحا: "أمثل مصر في أي بحث علمي، وفي أي مجال وحوار أؤكد دائماً على مصريتي لأن كلمة مصر لها معزة كبيرة في كل دول العالم، والجميع ينبهر عندما يسمع اسم مصر".

اقرأ أيضاً| طبيب: المتحور «أوميكرن» حدث به تغيير جوهري بنسبة 85% | فيديو

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة