وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية


ننشر موعد تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد بعد تعديله| خاص

محمود كساب

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 - 01:12 م

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية، عن موعد تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد بعد تعديله وذلك بعد تعديل بعض من مواده بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم عرض القانون الجديد على مجلس النواب وذلك في شهر أكتوبر المقبل فور انعقاد البرلمان.

وأشار المصدر، إلى أنه بمجرد أن يوافق مجلس النواب على القانون الجديد الذي تم إعداده بالتعاون بين وزارتي التنمية المحلية والإسكان سيتم تطبيقه فورا على كافة المحافظات.

كان قد كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية، عن تفاصيل تعديل بعض السلبيات المتواجدة في قانون رقم ١ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بالتصالح في مخلفات البناء والذي من المقرر تعديله بقانون جديد، سيضم العديد من التساؤلات للحالات وسيتفادى سلبيات القانون الحالي.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه من المقرر أن يتم تعديل الحظر الوارد في المادة الأولى والتي تشمل على عدم التصالح والتعدي على خطوط التنظيم المعتمدة والمخالفات الخاصة بالمباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، وتغير الاستخدام للمناطق التي صدرت لها مخططات تفصيلية معتمدة من الجهة الإدارية، والبناء خارج الأحوزة العمرانية.

وأشار المصدر، إلى أنه من المقرر أيضا تعديل تشكيل لجان البت في طلبات التصالح في مخالفات البناء حيث من المقرر أن يتم تغير أعضاء تلك اللجان.

اقرأ أيضا| خاص| بتكلفة 800 مليون تنفيذ مشروعات برنامج تنمية الصعيد بالمنيا وأسيوط

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة