صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مشروب ذهبي يخفض نسبة الكوليسترول والسكر في الدم

سارة شعبان

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 - 02:39 م

يمكن أن يؤدي ارتفاع الكولسترول في الدم إلى حالات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، والتى تتمثل السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم. ومع ذلك ، يمكنك بناء حاجز ضد أمراض القلب من خلال اتخاذ قرارات غذائية صحية.

قدمت مراجعة بحثية جديدة أجرتها اللجنة الاستشارية للشاي (TAP) حجة قوية لشرب شاي البابونج الألماني، وهو شاي عشبي شهير مصنوع من أزهار البابونج الأصلية في جنوب وشرق أوروبا.

 

وجدت المراجعة البحثية الجديدة لـ TAP أن شاي البابونج الألماني يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

اقرأ ايضا:احذر| مشروب يتسبب في سوء إدارة نسبة السكر بالدم

 

خلصت المراجعة إلى أنه يمكن أن "يقلل بشكل كبير من الكوليسترول ويساعد على تحسين مستويات الجلوكوز والأنسولين والدهون في الدم"، هذا مهم لأن ارتفاع مستويات الكوليسترول والجلوكوز (السكر في الدم) هما نذير لأمراض القلب.

 

انبثقت النتيجة من مراجعة سعت إلى تقييم ثلاثة أنواع من شاي الأعشاب - البابونج الألماني ، وورد الورد والنعناع - وتأثيرها على القضايا الصحية ذات الأهمية للمرأة.

 

حددت المراجعة التجارب المعشاة ذات الشواهد (RCTs) من قاعدة بيانات دولية كبيرة لأوراق البحث التي استعرضها النظراء.

 

تقوم التجارب المعشاة ذات الشواهد بتعيين المشاركين بشكل عشوائي في مجموعة تجريبية أو مجموعة مراقبة لاختبار دواء معين أو علاج أو تدخل آخر.

 

أوضح الدكتور جيل جينكينز مؤلف مشارك في الدراسة: "نظرًا لأننا أردنا تقييم آليات العمل (أي كيف يمكن أن يعمل الشاي - بدلاً من حقيقة أنه يعمل - في قضايا صحية مختلفة) ، فقد حددنا أيضًا دراسات الشاي ومستخلصات الشاي التي أجريت في المختبرات".

 

وأضاف: "يمكن لمثل هذه الدراسات أن تتعمق في كيفية تأثير الشاي ومكوناته في أجزاء من الجسم بالإضافة إلى الجسم كله."

 

وفقًا للدكتور ، فإن النتائج الإجمالية من مراجعة التجارب المعشاة ذات الشواهد وجدت أيضًا أن البابونج يمكن أن يعالج قلة النوم والقلق ، وكلاهما يساهم في أمراض القلب وتدهور الدماغ.

 

وأشار إلى أن : "تحسن النوم والقلق يمكن أن يحسن وظائف المخ (بسبب الراحة بشكل أفضل) لذلك يمكن استنتاج أن شاي البابونج يمكن أن يحسن وظائف المخ بشكل غير مباشر ، على الرغم من أن التأثير الفوري للبابونج هو التهدئة دون أي تأثير على الذاكرة على الفور".


تقول NHS: " يجب أن تحد من كمية الملح التي تتناولها بما لا يزيد عن 6 جرام (0.2 أونصة) في اليوم لأن الكثير من الملح سيزيد من ضغط الدم".

 

يزيد ضغط الدم المرتفع من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق إجبار قلبك على العمل بجدية أكبر لضخ الدم في أنحاء الجسم.

 

تحذر هيئة الخدمات الصحية الوطنية: "يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة ، لأنها ستزيد من مستويات الكوليسترول الضار في الدم".


تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة:

فطائر اللحم
قطع اللحم الدهنية
سمنة
السمن - نوع من الزبدة يستخدم غالبًا في الطبخ الهندي.


علاوة على ذلك ، فإن الجمع بين نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام هو أفضل طريقة للحفاظ على وزن صحي ، وهو أمر ضروري لدرء أمراض القلب.

 

تضيف هيئة الخدمات الصحية الوطنية "أي تمرينات هوائية ، مثل المشي والسباحة والرقص ، تجعل قلبك يعمل بجهد أكبر ويحافظ على صحته".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة