الشاطئ الزجاجي في كاليفورنيا
الشاطئ الزجاجي في كاليفورنيا


حكايات| الشاطئ الزجاجي.. أحجار ملونة تعكس ألف لون

سارة شعبان

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 - 04:55 م

شاطئ فريد من نوعه.. امتداد خاص لشاطئ تم إنشاؤه بواسطة قطع زجاجية مصقولة صغيرة.. بمرور السنوات أصبح واحدًا من أكثر شواطئ العالم إبهارا على مساحة ممتدة لخمسة عشر فدانا.

 

على مقربة من فورت براج في كاليفورنيا، وتحديدًا في حديقة ولاية ماكيريشر، يمتاز الشاطئ الزجاجي بالآلاف من قطع الزجاج الملونة الملقاة على الشاطئ، والتي تلمع وتتلألأ وتعكس ألفي انعكاس في الشمس وكأنها أحجار كريمة أو قطع ألماس.


 

في عام 1949، كان يستخدمها سكان المنطقة في السابق كمكب للنفايات، وأطلقوا عليها اسم «المقالب»؛ حيث كانت الشعاب المرجانية تستخدم لغسل جميع أنواع النفايات على الشاطئ منها الأجهزة والأثاث والبورسلين وحتى المركبات بأكملها، ولكن قبل كل شيء كان يوجد عدد كبير من الأشياء الزجاجية.

 

وانتهت فقط هذه الممارسة المخزية في عام 1967، عندما أغلق مجلس الجودة لمياه الساحل الشمالي الوصول إلى المنطقة بأكملها من خلال إطلاق برنامج تنظيف واسترداد، وتمت إزالة جميع القطع الكبيرة من الشاطئ، ولكن اتضح على الفور أنه لم يكن من الممكن تنظيف كل الزجاج المتراكم، وذلك حسب ما ذكره موقع «ماي بيست بلاس».

 


ظلت المنطقة بأكملها في وقت لاحق مغلقة ولا يمكن الوصول إليها لعقود من الزمن، وفي هذا الوقت أخذت الطبيعة الأم مجراها لإصلاح أخطاء الإنسان، وأدى العمل المتواصل للبحر والرياح إلى تآكل الزجاج لتحويله إلى حجارة ملونة للغاية ومصقولة تتشابك مع الرمال والحصى الأصلية لتشكل شاطئًا بجمال غير عادي.

 

اليوم، يعد الشاطئ الزجاجي شاطئًا محميًا ووجهة شهيرة للسياح الذين يمكنهم الآن التنزه عبر الشاطئ الزجاجي دون التعرض لخطر الإصابة، ويمكن العثور على شواطئ زجاجية مماثلة في بنيسيا وكاليفورنيا وجوانتانامو وهانابيبي هاواي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة