المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة
المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة


زراعة المنوفية تحرر 2761 محضر تبوير للأراضي الزراعية

محمد الشامي

السبت، 03 سبتمبر 2022 - 08:33 ص

اعلن المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية أنه تم تحرير ٢٧٦١ محضر تبوير منذ ١٩ فبراير الماضى وحتى الآن.

  تضمنت المحاضر تشوينات ومخالفات لم يتم رفعها من الأراضى الزراعية حيث تم توجيه إنذارات للمخالفين وتم بالفعل استعادة  ٤٩٢ حالة وزراعتها من جديد بما يوازى مساحة إجمالية قدرها  ٥٩ فدان و٢٣ قيراط و١٥ سهما.

وأشار المهندس « التركاوى» إلى تكثيف جهود العمل بالموجة الـ ٢٠ لتنفيذ إزالات التعديات على الرقعة الزراعية بمختلف قرى ومراكز المحافظة حيث تم إزالة ٤٥ حالة تعدى ما بين بسيطة ومتوسطة مع استمرار التعامل باستخدام الإزالات الفورية للحالات التى تظهر أو يتم الإبلاغ عنها من قبل المختصين بالجمعيات الزراعية المنتشره بالقرى والمراكز  فى عموم المحافظة.

اقرأ أيضا| درع محافظة المنوفية لوزير الأوقاف تقديرًا لدوره البارز في نشر الفكر الوسطي 

وأوضح  المهندس « التركاوى»، أنه تم التدخل لإزالة ١٦٠ حالة تعدى فى المهد على الأراضى الزراعية خلال فعاليات تنفيذ إجراءات الموجه ٢٠ لإزالة التعديات كما تم إزالة ١٣٦ حالة تعدى أخرى تمتد على مساحة إجمالية قدرها ٣ أفدنة و١٣ قيراطا و٩ أسهم. 

هذا وقد تلقت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية ١٩٩ حالة من الأهالي للتصالح في مخالفات للبناء و٢١٦ حالة أخرى خلال الموجة ٢٠ للإزالات بالإضافة لإزالة ٤٥ حالة تعدى بسيطة على الرقعة الزراعية تمت إزالتها بالفعل حفاظا على المساحه الزراعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة