محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

الزوج والزوجة «1»

محمد حسن البنا

السبت، 03 سبتمبر 2022 - 06:57 م

عندما قالت الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد تعليقا على ما يحدث من مشاحنات وخلافات بين الأزواج: «بمسح حذاء زوجى بدون افتعال أو تكلف ، وأحيانًا أضع قدميه فى ميّه وملح».. فهذا ليس تكلفا او رياء ، انما صدق.. أيضا عندما قالت أستاذة جامعية محترمة «جزمة زوجى فوق رأسى» فهذا ايضا صدق وحق ولا مبالغة فى ذلك.. وانا شخصيا بنفس المنطق أقول ان جزمة زوجتى فوق رأسى واحترامى لها من احترامى لنفسى وتقديرى لها تقدير لنفسى وأسرتى. العلاقة بين الزوجين أسمى من ان يخوض فيها البعض من المرضى النفسيين.. العلاقة بين الزوجين لها خصوصية لا يصح ان تلاك بالالسنة، واتقوا يوما تسألون عما تقولون.


العلاقة بين الزوجين فى الأديان كلها ميثاق غليظ ورباط مقدس تأكيدا على أنها أصل الدنيا.. وخلق الله آدم وحواء لتستقيم الحياة فى ود ووئام وسلام.. وما يحدث بيننا الآن ترهات وتخاريف يريد بها الخبثاء، ضرب استقرار المجتمع، وتخريب العلاقات الأسرية، إضافة إلى الشهرة الزائفة. للأسف السوشيال ميديا تساعد على انتشار هذه الظاهرة الغريبة، وايضا الطمع الذى تملك البعض منا. وفى اعتقادى ان المسألة ليست البحث عن حقوق الزوجة أو الزوج. الحكاية أكبر من كل ذلك، فالهدف تدمير المجتمع المصرى بضرب الرباط المقدس فى الأسرة. وللاسف تنجرف الى هذا المنزلق وسائل الإعلام.


وأتفق مع الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية الذى يتهم مواقع التواصل الاجتماعى بأنها من أبرز أسباب انتشار الطلاق. هذه المواقع تولد مشاكل كثيرة فى العلاقة بين الزوجين مثل الغيرة وغيرها وتولد أزمات داخل الأسرة ونريد أن نعيد الثقة بين الزوجين مرة أخرى. كما أعجبنى الايضاح الذى قدمته الدكتورة ثناء الشيخ استاذ ورئيس قسم التفسير وعلوم القرآن بجامعة الازهر ردا على من تفوه بباطل وزور وبهتان للشهرة الزائفة ليس من حق الأم أن ترضع أبناءها. وغدا نواصل بإذن الله
دعاء: اللهم احفظ مصر من الخونة والأشرار

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة