صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


دراسة تكشف.. مشروب واحد قادر على خفض نسبة السكر في الدم

هناء حمدي

السبت، 03 سبتمبر 2022 - 09:00 م

مرض السكري من النوع 2 هو أحد أكثر الأمراض انتشارا وشيوعا لتكون نتيجة عدم قدرة البنكرياس على امتصاص الطعام والسكريات وتحويلها إلى طاقة هي بقاؤ نسب السكر في الدم مرتفعة ما يمكن أن يسبب مزيد من المشكلات الصحية في حالة إهماله حيث يؤدي إلى مشكلات في القلب وزيادة خطر الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية.

الأحد طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى وشديد الحرارة على جنوب البلاد 

ولهذا فإن مرض السكري من النوع 2 يمكن أن مدمرا للصحة في حالة عدم السيطرة عليه ويمكن أيضا أن يكون حميدا إذا اتخذت خطوات بسيطة للسيطرة عليه فإنه نادرا ما يؤثر على حياتك وواحدة من الخطوات البسيطة للسيطرة عليه هو الاعتماد بشكل أساسي على مشروب يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم بنسبة 30%.

الماء هو ذلك المشروب الذي يتفوق على غيره في خفض نسبة السكر في الدم ليكون المشروب المثالي لمرضى السكري كونه لا يحتوي على كربوهيدرات أو سعرات حرارية وفقا لموقع اكسبريس.

كما توصلت دراسة تم نشر نتائجها في مجلة " Diabetes Care" أن شرب الماء يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم مشيرة إلى أن زيادة شرب الماء يمكن أن يمنع أو يؤخر ظهور ارتفاع نسبة السكر في الدم ومرض السكري اللاحق حيث تتطلب أجسام مرضى السكري مزيد من السوائل عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة.

كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى محاولة الكلى إفراز السكر الزائد عن طريق البول لهذا يعد الماء مشروب مفيد جدا لمرضى السكري فهو من يتمكن من طرد المزيد من السكر من الدم ويمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم ومنع الإصابة بالجفاف.

حيث يتسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم زيادة خطر الإصابة بالجفاف وهو خطر على الأشخاص المصابين بداء السكري وإذا أردت التجديد فيمكنك إضافة بعض النكهات إلى الماء مثل شرائح البرتقال أو الليمون أو النعناع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة