رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يستقبل وزير التعليم
رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يستقبل وزير التعليم


وزير التعليم: حشو المناهج لم يعد له قيمة.. وتطوير المنظومة التعليمية حتميًا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 04 سبتمبر 2022 - 04:52 م

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن الصحافة القومية لها دور قوي في دعم الحكومة لتحقيق أهدافها، ولها دور أيضًا في قضية الوعي.

وأضاف أن تطوير المنظومة التعليمية أصبح حتميًا، وهذا ما يجب على الإعلام أن يقنع به المجتمع والأهالي والطلاب، لأن شكل وظائف المستقبل تغيرت.

وتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن المعلم المصري «أوركسترا» العملية التعليمية، ومهاراته باتت عظيمة، وهذا ما تستثمر فيه الوزارة.

وأضاف الوزير، أن حشو المناهج لم يعد له قيمة في التعليم، وأن المهم المهارات، وهذا ما تسعى الوزارة لتحقيقه، وأنه لا تطوير دون الارتقاء بالمعلم، مضيفًا «لازم تكون كرامته في السما، واللي يقرب له بكلمة لازم يتحاسب، علشان كده هنعمل لائحة انضباط محترمة وصارمة».

وقال: «لن يمارس التعليم بعد ذلك إلا المعلم الحاصل على رخصة، ومن يعمل في المدارس الخاصة، لابد أن يكون معه رخصة مزاولة مهنة».

جاء ذلك خلال الندوة التي تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة لوزير التربية والتعليم، بحضور المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة وأعضاء الهيئة، ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة