وزير الزراعة السيد القصير
وزير الزراعة السيد القصير


وزير الزراعة: «نقول للفلاح قبل ما تزرع إحنا هنشتري محصولك»

حسين دسوقي

الأحد، 04 سبتمبر 2022 - 09:36 م

كشف الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ما دار في لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي والقضايا التي تم مناقشتها، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي مهتما بقضية الأمن الغذائي.

وقال "القصير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، اليوم الأحد إن قضية الأمن الغذائي أصبحت محورية خاصة في ظل الأزمات العالمية من فيروس كورونا والتغيرات المناخية والأزمة الروسية- الأوكرانية، منوها بأن العالم يركز على قضية الأمن الغذائي.

وأضاف أن المال منفردًا لا يستطيع توفير الغذاء؛ وهي قاعدة أصبحت موجودة على الساحة، لافتًا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي  بالاهتمام بالأمن الغذائي جعل مصر تتقدم نحو 4 درجات في المؤشر العالمي الخاص بهذا المحور.

ونوه بأن المؤسسات العالمية والدولية تقول إن مصر تشهد نهضة غير مسبوقة في هذا المحور نتيجة إجراءات استباقية قامت بها، لافتا إلى أنه تم التوسع الأفقي والرأسي في الزراعة.

وتابع: "التحديات التي تواجه الزراعة في مصر كانت محدودية المياه، لذلك كان  لابد من تنوع مصادر المياه وإقامة محطات معالجة عملاقة للصرف الزراعي". 

وأوضح السيد القصير، وزير الزراعة، أنه تم عمل زراعة تعاقدية لتشجيع الفلاح على هذه الزراعة، موضحا: "بنقول للفلاح قبل ما تزرع إحنا هنشتري محصولك برقم كذا.. وده نفذناه في بنجر السكر وعباد الشمس وفول الصويا والذرة".

وأكد أنه تم تحديد سعر ألف جنيه كحد أدنى لسعر الأردب؛ وحال زيادة الأسعار حينها سيتم تقديم حافز إضافي ليتناسب مع الأسعار الجديدة.

اقرأ أيضا | «اتحاد الصناعات»: لا زيادة في أسعار السجائر في الوقت الحالي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة