جانب من البرنامج التدريبى
جانب من البرنامج التدريبى


بالصور.. «تضامن الغربية» يبدأ البرنامج التدريبي للرائدات الريفيات الجدد 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 - 02:23 م

كتب عصام عمارة 

 شهد شيخ العرب عبدالله وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الغربية بدء فعاليات البرنامج التدريبى للرائدات الريفيات الجدد لمحافظة الغربية وذلك  لمدة ثلاثة أيام تنفيذا لتوجيهات الدكتور نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية. 
والذي تضمن التعريف  بالشروط الواجب توافرها للحالات التى تتقدم لبرنامج تكافل والفرق بين تكافل وكرامة وشروطه ومعاييره.
وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية الي أن هناك شروطا للقبول ببرنامج تكافل وكرامة 2022  وكذلك موانع للرفض من البرنامج والتي من اهما  ألا يكون الزوج أو الزوجة يعملان بالحكومة أو القطاع العام أو القطاع الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.

اقرأ أيضاً | الغربية تنظم مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

وأن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج «تكافل» لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 عاما، على أن يكون الأبناء من سن السادسة في مراحل التعليم المختلفة.
وأن يكون الأفراد المتقدمون لبرنامج «كرامة» من المسنين بعمر يبدأ من 65 عاما،  أو من أصحاب العجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذين لا ينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.

 وكشف وكيل التضامن الاجتماعي بالغربية عن موانع القبول ببرنامج تكافل وكرامة 2022 والمتمثلة في الحصول  على معاش كمستفيد بقيمة 500 جنيه أو أكثر.
والسفر خارج البلاد بغرض العمل سواء قبل أو بعد القبول بالبرنامج وملكية سيارات أو جرارات أو توك توك.
ودفع مصروفات مدرسية أكثر من 3000 جنيه للطفل الواحد سنويا.
واضاف الدكتور خالد ابوالمجد رئيس فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية ومدير العلاقات العامة ان البرنامج التدريبي شهد تدريب الرائد ان الريفيات على  الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2022
إلى جانب خطوات للاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2022
كما تم التأكيد على دور الرائدات الريفيات فى نشر الوعى وتوصيل  كافة رسائل برامج وزارة التضامن الاجتماعي  لجمهور العملاء فى وحداتهم الاجتماعية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة