الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون
 الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون


ماكرون يطالب الفرنسيين بخفض استهلاك الطاقة 10% خلال الشتاء المقبل 

محمد زيان

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 - 06:10 م

دعا  الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون، اليوم الأثنين 5 سبتمبر، المواطنين الفرنسيين إلى توفير 10٪ من الاستهلاك  لتجنب أزمة الطاقة في الشتاء المقبل . 

وكشف  ماكرون في مؤتمر صحفي عقد بقصر الاليزيه عن اتفاقية فرنسية ألمانية لتوصيل الغاز والكهرباء .

قال  ماكرون :  إنه يؤيد وجود  مشروع مساهمة أوروبية للشركات لتعويض ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء.

أقرا أيضا فرنسا: تحديات الطاقة في الشتاء المقبل أصبحت ملحة

 وأردف الرئيس الفرنسي للصحفيين : الحل في أيدينا ، ولابد من تغيير السلوكيات مثل تقليل قوة التكييف قليلاً و قوة التدفئة قليلاً عن المعتاد عندما يكون الجو بارداً ، كأن تكون درجة الحرارة 19 درجة مئوية . 

 تابع ماكرون خلال حديثه للصحفيين :" إذا رأينا أننا غير موجودين  في ذلك الوقت ، فسوف نسأل أنفسنا السؤال هل يجب أن نكون أكثر تقييدًا؟  وما هي تدابير التحكم التي ينبغي وضعها ، والتدابير اللازمة لبدء التحرك نحو الاستراتيجية ، سواء كان التقييد أو التقنين؟ "  أعتقد أن هذه  هي الخطوة الثانية ، مرة أخرى ، في أيدينا الحل ، إذا كنا جميعًا مسؤولين ، كل شيء يقودنا إلى الاعتقاد بأننا لن نصل إلى هذه العتبة الثانية ، لكن على أي حال فإنهناك عتبة ثانية حيث قيدنا الرصانة في الاستخدام . 

أضاف الرئيس الفرنسي :" لكن إذا رأينا أننا بدأنا في الانزلاق ، فربما نقول أننا سننظر في القطاعات ، في الأماكن التي من الواضح أن الآليات فيها ، وما توقعناه طوعًا لا يتم تطبيقه  ، لذلك سنضع المزيد من القيود ثم مرحلة جديدة على من خلال  ما نسميه التقنين ، وهذا يعني أننا سنقوم بحصص في قطاعات معينة ، هذه في الحقيقة انما هي آلية ما قبل  الاجراءات الأخيرة ، خطة التقنين هذه هي التي ستمنعنا من التخفيضات والقطع ، ولن تتدخل إلا كصورة أخيرة في استراتيجيتنا .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة