محمد لطفي - عمرو الليثي
محمد لطفي - عمرو الليثي


محمد لطفي: «عمري ما حسيت أحمد زكي نجم على اللي حواليه»| فيديو

محمد عصام

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 - 11:20 م

حل الفنان محمد لطفي ضيفاً على برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي، وتحدث خلال الحلقة عن أبرز محطات حياته الفنية والشخصية.

وروى النجم محمد لطفي خلال اللقاء، بدايته الأولى لدخوله عالم السينما ومشاركته للفنان الراحل أحمد زكي في بطولة فيلم "كابوريا"، قائلاً: "كنت هعمل فيلم قبلها سنة 86 ولكن ظروف ارتباطي مع المنتخب، وتركيزي على الرياضة منع الأمر وقتها ليكتب لي أن يكون أولى أفلامي مع الراحل احمد زكي، والمخرج الكبير خيري بشارة".

وأضاف عن علاقته بالفنان الكبير الراحل أحمد زكي: "الفنان الكبير دوره كان مهما جدًا بحياتي، ولا زال مؤثرا إلى الآن، ومن بساطته الشديدة والجميلة كنت ببص له أثناء التصوير أحس ساعات أنه هدهد صاحبى، وعمري ما حسيت أنه نجم على اللى حواليه".

وكان الفنان محمد لطفى تطرق خلال بداية البرنامج لذكريات الطفولة حينما كان في المدرسة وتحديداً بمدرسة المعادي الإعدادية القديمة، قائلاً : "كان عندنا شجرة اسمها (نبق)، حاولت اطلعها من شقاوتي علشان اجيب ليا ولاصحابى، لحد ما وقعت".

واستكمل: "الجدعنة بالنسبة ليا معناها انك تحترم كل الناس، مهما كانت طبقته ايه، فتقدير الناس ده من الجدعنة، وانك ما تشوفش حد مظلوم وتسكت دي جدعنة طبعاً".

كما أكد أنه كان محب للرياضة بشكل كبير منذ ان كان صغيراً، وبالتالي كان يشارك في مسابقات ويحصل على ميداليات، إلا أن شاهد فيلم "واسلاماه" خلال فعالية رياضية، وتأثر بمشهد رشدي اباظة واحمد مظهر اثناء اختيارهما فرسان للمشاركة في الحرب، ووقتها تمنى أن يكون فارسًا.

وعن والدته: "اتعلمت منها كل حاجة حلوة، ازاى ابقى حنين، والالتزام، الأم هي اللى بتربى، في حين كان والدي عبارة عن كل حاجة في حياتي، وكان بطل من ابطال حرب 73، ومقاتل فتركيبته البنيانية، كانت اشبه بالمصارع".

أقرأ ايضاً - «تسليم أهالي» يتصدر قائمة إيرادات دور العرض.. ويحقق 25 مليون جنيه


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة