الاجتماع التنسيقي الثاني للتدريب المشترك لمجابهة الأزمات و الكوارث "صقر 107 " 
الاجتماع التنسيقي الثاني للتدريب المشترك لمجابهة الأزمات و الكوارث "صقر 107 " 


الاجتماع التنسيقي الثاني للتدريب المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 107» 

محمد عبادي

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 12:30 ص

 

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية أمس الاثنين الاجتماع التنسيقي الثاني للتدريب المشترك لمجابهة الأزمات و الكوارث "صقر 107 " و المقرر إقامته في الفترة من 30 أكتوبر حتى الأول من نوفمبر 2022، و ذلك بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي و العسكري.

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، والعميد أسامة الحديني المستشار العسكري للمحافظة وممثلي مديرية أمن الإسماعيلية و اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ومديري عموم المديريات الخدمية والمرافق الحيوية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والجهات المعنية بالاجتماع. 

وتناول الاجتماع، عرض بيان للهيئات والشركات والمراكز والمدن في الأعداد للمشروع صقر 107، والذي يتضمن الإمكانيات المتاحة لكل جهة مشاركة في المشروع. 

حيث تم عرض بيان من مديرية الصحة و السكان بالإسماعيلية والذي يتضمن خريطة لعدد المستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز ووحدات طب الأسرة وأماكن تمركزها بالمحافظة بالإضافة إلى الإمكانيات الحالية لكل مستشفى على حدة وعدد الأجهزة الطبية ووحدات الأشعة ومراكز الرعاية الأولية والمركزة. 

وخلال الاجتماع، تم عرض البيان الخاص بمديرية التضامن الاجتماعي والخاص بإمكانيات مراكز الإغاثة الثابتة والمتحركة ومراكز الإيواء بالإضافة إلى إمكانيات الهلال الأحمر والإغاثة علاوة على حصر فعلي لعدد الجمعيات و المؤسسات الأهلية بالمحافظة. 

وفي قطاع التموين، فقد قامت مديرية التموين و التجارة الخارجية بالمحافظة بعرض بيان إحصائي عن أرصدة السلع الأساسية والغذائية والمخازن الاستراتيجية وتوفير الاحتياجات اليومية وتوفير اسطوانات البوتاجاز بالمستودعات. 

بالإضافة إلى بيان شامل عن موقف صوامع وشون ومطاحن المحافظة والمخزون الاستراتيجي للقمح علاوة على عدد المخابز والثلاجات. 

وناقش الاجتماع، الإجراءات التي سيتم اتخاذها خلال التدريب المشترك لمجابهة الأزمات و الكوارث والمقرر تنفيذه بالمحافظة من خلال التعاون المشترك بين الجهات التنفيذية والأجهزة الأمنية. 

من خلال وضع عدة سيناريوهات لأزمات عدة تواجه المحافظة منها، في حالة حدوث زلزال بقوة ٥.٩ ريختر، هبوط أرضي أدى إلى فجوة كبيرة بعرض ٣ متر، حريق بسوق كبير، انهيار عدد من المنازل، توقف محطة توليد كهرباء لمدة عن العمل، توقف محطة مياه لمدة ١٢ ساعة، انفجار خزان غاز الأمونيا مع الوضع في الاعتبار إجراءات عاجلة من مديرية الصحة و الحماية المدنية للتعامل مع مصابي الغاز. 

وأشار "أسامة" إلى ضرورة وضع خطة لكل جهة مشاركة في التدريب حال ورود أي من السيناريوهات السابق ذكرها وفق الإمكانات المتاحة و ضرورة تخطي الأزمات والكوارث بسلاسة ويسر مع وضع أهمية قصوى لتدريب كافة المديريات الخدمية والمنشآت الحيوية بالمحافظة والمراكز والمدن على تجارب الإخلاء في حال ورود أي أزمة طارئة.

وفي نهاية الاجتماع، تمت الإشارة إلى أنه جاري استحداث أفكار جديدة لسيناريو مجابهة الأزمات والكوارث لسنة 2022 "صقر 107" منها الهجمات السيبرانية من خلال أجهزة الحاسوب و الهواتف الذكية واتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة عليها.

و أضاف عصام أنه جاري عرض عدة أماكن مقترحة لإقامة التدريب المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 107"
اقرأ أيضاً | وزير التنمية المحلية يصدر أول حركة تنقلات في عدد من المحافظات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة