صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد تحذر المصطافين من ارتفاع الأمواج| فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 11:45 ص

قالت د.منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه من المتوقع أن تشهد البلاد المزيد من التحسن اليوم وغدا في الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة والتحسن خلال فترات الليل حيث نتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مع امتداد مرتفع العروض الوسطى.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية مع الإعلامية منة الشرقاوي: "نتأثر أيضا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وهو ما سيعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم وسيحجب جزءً من أشعة الشمس ويحد من تأثير أشعة الشمس.

وتابعت: "وبالتالي سنشعر خلال فترات النهار بالأجواء الحارة الرطبة على أغلب المناطق الشمالية، شمال البلاد مرورا بسواحلنا الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد، والأجواء ستبقى شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد رغم وجود انخفاض في درجات الحرارة بنحو 2 إلى 3 درجة".

وواصلت: "خلال فترات الليل ونشاط أشعة الشمس سنلاحظ وجود نشاط للرياح وسنشعر بنسب رطوبة أقل والاعتدال الكامل في الأحوال الجوية خلال فترات الليل، ويكون نشاط الرياح بعد فترات الظهيرة مع دخول ساعات المغرب والليل سرعاته بين 30 إلى 40 كم على الساعة في أغلب مناطق الجمهورية ما يجعلنا نشعر بأجواء أشبه بالأجواء الخريفية خلال فترات المساء".

وحذرت د.منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصطافين والصيادين من ارتفاع الأمواج الذي يتجاوز 3 متر داخل عمق البحر المتوسط مع اضطراب حركة الملاحة البحرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة