القافلة الشاملة لجامعة القناه تقدم العلاج والدواء بالمجان ل ٤٣٦ مواطن بالسويس
القافلة الشاملة لجامعة القناه تقدم العلاج والدواء بالمجان ل ٤٣٦ مواطن بالسويس


القافلة الشاملة لجامعة القناه تقدم العلاج والدواء بالمجان لـ٤٣٦ مواطنًا بالسويس

محمد عبادي

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 01:56 م

 

انطلقت قافلة الإصحاح البيئي من جامعة قناة السويس إلى قرية الشلوفة التابعة لحي الجناين بمحافظة السويس، ضمن مبادرة القرن حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  وتحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وأعلن رئيس الجامعة، أنه تم الكشف على ٤٣٦ مواطنا في مختلف التخصصات الطبية مع تقديم الأدوية اللازمة بالمجان؛ مؤكدًا على دور الجامعة المجتمعي، ومشاركاتها في المبادرات القومية من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجا.

وتابع إن القافلة الزراعية قدمت ندوة حول مشكلة تنظيف المصارف الزراعية، ومشاكل انتشار العفن الهبابي لأشجار المانجو، ومشاكل مزارع الذرة ومشاكل المبيدات الزراعية والغش بها، مع التوصية باتباع الممارسات الزراعية السليمة والاهتمام بالري والتسميد العضوي والمبيدات الصديقة للبيئة مع صرف وتوزيع المبيدات الزراعية بالمجان والموصي بها من قبل الجامعة.

وعن القافلة البيطرية تم الكشف على ٤٣١ حالة ما بين أبقار وجاموس وأغنام وماعز ودواجن وأرانب وجمال مع صرف الأدوية اللازمة لهم بإجمالي ٧٠ مستفيدًا من أصحاب المزارع.

وعن التثقيف الصحي قدمت كلية التمريض  ندوة عن الرضاعة الطبيعية ومبادئ الفطام، وأسس التغذية السليمة والعناية بالقدم السكري، كما دارت ندوة كلية التربية التوعوية حول المشكلات المجتمعية في البيئة المحلية والأسر من تغيير الأفكار الخاصة بتعدد الزوجات وزيادة الانجاب والطرق السليمة في سلوكيات الأطفال وتعدد حالات الطلاق.

أقيمت القافلة بإشراف عام دكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأشرف عليها محاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندسة وفاء إمام مدير إدارة التخطيط والبرامج.

اقرأ أيضا| ٥ آلاف ٢٤٦ حصيلة الكشف الطبي للطلاب بجامعة قناة السويس

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة