الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء


رئيس الوزراء: تعديل جديد في قانون الاستثمار

رضا خليل

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 02:16 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم استخراج 20 ألف رخصة صناعية من خلال منظومة الرخصة الذهبية، مشيرا الى ، أن هناك تعديل جديد بقانون الاستثمار ومد حوافز الاستثمار 5 سنوات إضافية، وتقديم حوافز لصناعات بعينها يمكن أن تصل لرد 70% من الضرائب لصناعات بعينها.
 
 اقرأ أيضا| الوزراء: نستهدف جذب استثمارات بقيمة 40 مليار جنيه خلال 4 سنوات

 

وأضاف" مدبولي" خلال مؤتمر صحفي على هامش جولتة التفقدية فى محافظة الفيوم ، اليوم الثلاثاء ،  أنه بالرغم من الأزمة العالمية فأن نسب البطالة فى مصر فى أدني مستوياتها مشيرا الى أن الدولة تحتاج لهذه المشروعات فى الوقت الحالى لافتا الى ، أن الحكومة تتوسع فى برامج الإسكان المتنوعة، مشيرا إلي إنه تفقد مشروعات حياة كريمة والتي يتم تنفيذ المرحلة الأولي على مرحلتين.

وفي إطار جولته بمحافظة الفيوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مُجمعي الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة الفيوم الجديدة، واللذين تم إنشاؤهما في إطار مبادرة "مصنعك جاهز للترخيص"، التي تتولى وزارة التجارة والصناعة تنفيذها.

ورافق رئيس الوزراء كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، واللواء عمرو منصور، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمد زين، مساعد مدير إدارة الأشغال العسكرية.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بالتوسع في المجمعات الصناعية التي تمثل حاضنة توفر المقومات التي تسهم في دعم مختلف الصناعات وتنميتها، على النحو الذي يدفع الاقتصاد الوطني ويساهم في توفير فرص العمل ودعم المنتج المحلي لينافس عالمياً.

وأوضح المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن هذا المشروع جزء من خطة الوزارة للتوسع في تنفيذ المُجمعات الصناعية بمختلف المحافظات، لافتاً إلى أن المشروع المقام بالفيوم الجديدة سيضم الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية، وكذا صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، موضحا في الوقت نفسه أن المُجمعين سيتم طرحهما أمام المستثمرين قبل نهاية العام الجاري بنظام التمليك بتيسيرات غير مسبوقة أو الإيجار بأسعار رمزية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة