صورة موضوعية
صورة موضوعية


الوطنية للتدريب: مد فترة التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

مروة العدوي

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 05:19 م

أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب أنه تم مد فترة التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية حتى 18 سبتمبر 2022 والمقدمة من كافة محافظات الجمهورية، على الموقع الإلكترونى الخاص بالمبادرة.

يذكر أنه تم إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمشاركة الأكاديمية الوطنية للتدريب.

حيث نظمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم تهدف إلى دعم المشاريع الخضراء على مستوى الجمهورية في إطار استعداد الدولة المصرية لمؤتمر المناخ COP27".

هكذا وصف المبادرة الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر الدول الأطراف بإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ ورئيس لجنة التحكيم على المستوى الوطني للمشروعات الخضراء الذكية بالمبادرة.

و في كلمتها الافتتاحية أمام اللجنة التنفيذية أكدت الدكتورة/ رشا راغب - المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب - أهمية وجود تكامل بين أدوار الهيئات والجهات والمؤسسات في تلك المبادرة، مشيرة إلى اهتمام الأكاديمية بالاستثمار في رأس المال البشري، واستعداد الأكاديمية لتوفير جميع الجهود لأصحاب المشروعات الخضراء الذكية بالمبادرة.

وقد أشارت الدكتورة/ هالة السعيد - وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف على المبادرة - بأن أهمية المبادرة تكمن فى استهدافها الحفاظ على البيئة والمناخ لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، وأنها ستشمل كافة محافظات الجمهورية.. وستقوم وزارة التخطيط و التنمية الإقتصادية بإعلان تفاصيل المبادرة وفتح باب الإشتراك بها فى ٢١ أغسطس الجاري.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة