صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أسباب الاستيقاظ مع الشعور بخدر في اليدين

أمنية شاكر

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 07:21 م

يعاني كثير من الأشخاص حول العالم من مشكلة الشعور بخدر اليدين فور الاستيقاظ من النوم، وتوصلت الدراسات، بأن ذلك يرجع لعدة أسباب طبية.

ومن أبرز الأسباب خدر اليدين هي الإصابة بمتلازمه النفق الرسجي بسبب الضغط على العصب المتوسط في النفق الرسجي، وهو ممر ضيق في مقدمة معصمك، ويعد الوخز والخدر هما أكثر الأعراض شيوعًا، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

وقد يكون بسبب داء الفقار الرقبية بسبب التآكل والتمزق اليومي لأقراص العمود الفقري في رقبتك مع تقدم العمر، ويمكن أن يسبب هذا علامات هشاشة العظام، مثل النتوءات العظمية وانتفاخ الأقراص.

كما ان متلازمة مخرج الصدر قد تكون السبب في الإصابة بتلك الأعراض، ويعد التنميل في الساعد واليد والأصابع من الأعراض الشائعة لضغط العصب، والذي يمكن أن يسبب أيضًا ألمًا في أجزاء من رقبتك أو كتفك أو ذراعك أو يدك.

يشير الاعتلال العصبي المحيطي إلى العديد من الحالات التي تنطوي على تلف الجهاز العصبي المحيطي، والذي يستقبل ويرسل الإشارات بين جهازك العصبي المركزي باقي الجسم.

وقد ينتج عن ذلك نقص فيتامين ب١٢، حيث أن فيتامين ب 12 ضروري لعمل الدماغ والجهاز العصبي المركزي وتخليق الحمض النووي، كما أنه ضروري لصنع خلايا الدم الحمراء.

اقرأ أيضا: 7علامات تشير إلى خطر الإصابة في العمود الفقري

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة