صورة موضوعية
صورة موضوعية


أفضل 9 طرق لعلاج الطفح الجلدي الحراري عند الأطفال

سارة شعبان

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 09:03 م

بعد يوم حار في الشمس ، هل سبق أن وجدت فقاعات ماء أو نتوءات حمراء على بشرتك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أنك قد أصبت بطفح جلدي حراري.

الطفح الجلدي هو مرض شائع إلى حد ما ، خاصة بالنسبة لكبار السن والرضع، ويمكنك التخلص منه عادة في غضون ساعات أو أيام ، ونادرًا ما يتطلب زيارة الطبيب.

ووفقا لما ذكره موقع إنسايدر، إليك كيفية التعرف على أعراض الطفح الحراري وعلاجها بفعالية في المنزل.  يحدث الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة ، والذي يُطلق عليه أيضًا الحرارة الشائكة أو الدخنيات ، عندما يُحبس العرق ولا يمكنه ترك جلدك ، عادةً خلال فترات الطقس الحار أو الرطب. في معظم الحالات ، يحدث الطفح الجلدي بسبب انسداد قنوات العرق ، والتي تحبس العرق وتسبب تهيجًا.

من المرجح أن تجد طفحًا حراريًا في الأماكن التي تعاني من التعرق المفرط والاحتكاك الجلدي - مثل الرقبة أو الإبطين أو الأرداف أو محيط الخصر، وهذا لأنه قد يكون من الصعب على جسمك إطلاق الرطوبة في هذه المناطق عالية التعرق ، خاصةً إذا كانت المنطقة مسدودة بملابس ضيقة أو طيات الجلد.

يظهر الطفح الجلدي عادة على شكل نتوءات حمراء أو وردية ، وقد تبدو مشابهة للبثور أو لدغات الحشرات.

في بعض الأحيان ، يمكن أن يظهر الطفح الحراري على شكل فقاعات مائية بلون الجلد تتكسر بسهولة ، أو تكيسات مؤلمة أكبر قليلاً.

يمكن أن يساعدك هذا المخطط في تحديد الأنواع الثلاثة المختلفة للطفح الحراري:

علاج الطفح الحراري
يتم حل معظم حالات الطفح الحراري من تلقاء نفسها، ولتهدئة التهيج والتخلص من الطفح الجلدي بسرعة ، إليك كيفية معالجته في المنزل:

كريمات الستيرويد
يمكن استخدام كريمات الستيرويد للمساعدة في علاج الطفح الحراري، ويمكن استخدام هذه الكريمات موضعيًا لتقليل الالتهاب وتهيج الجلد وكذلك تخفيف الحكة.

للاستخدام الأكثر فعالية ، يجب وضع كريمات الستيرويد في طبقة رقيقة فوق الطفح الحراري، وافركي الكريم حتى يتم امتصاصه بالكامل لتجنب انسداد الغدد العرقية وزيادة تهيج الطفح الجلدي .

مضادات الهيستامين
تستخدم مضادات الهيستامين بشكل شائع لمنع أعراض الحساسية مثل الحكة والالتهاب. وعلى هذا النحو ، يمكن أن تكون مفيدة في علاج الطفح الجلدي الحراري والحفاظ على الراحة أثناء عملية الشفاء.

مضادات الهيستامين مفيدة بشكل خاص في الحالات التي قد تسبب أعراض مثل الالتهاب والتهيج عدم الراحة، وتتوفر معظم مضادات الهيستامين دون وصفة طبية ، ولكن يمكن وصف جرعات أقوى للأعراض الشديدة.

المراهم
يمكن استخدام المراهم مثل كريم الستيرويد أو غسول الكالامين أو حتى الفازلين لعلاج الانزعاج المرتبط بأعراض الطفح الحراري، وهذه المستحضرات فعالة بشكل خاص في تخفيف الحكة وتقليل الخدش ، مما قد يؤدي إلى زيادة تهيجك أو إصابتك بطفح جلدي حراري.

غسول الكالامين ، على وجه الخصوص ، موصى به من قبل مركز السيطرة على الأمراض (CDC ) لعلاج الحالات التي تسبب الحكة، ويمكن شراء العديد من المراهم دون وصفة طبية من أي صيدلية أو صيدلية.

دش بارد وحمام
تتمثل الخطوة الأساسية في علاج الطفح الحراري في ضمان بقاء بشرتك باردة، والاستحمام بماء بارد فعال في تبريد الجلد وتقليل الالتهاب.

تظهر الدراسات أيضًا أن تبريد الجلد يمكن أن يخفف الحكة مؤقتًا - ولكن بشكل فعال، واغسل بشرتك بلطف بالماء البارد لفتح المسام ، وهو عامل يمكن أن يساهم أيضًا في شدة الطفح الحراري.

يمكن أن يساعد استخدام هذه الخطوة جنبًا إلى جنب مع المراهم أو الكريمات في تقليل خطر جفاف بشرتك ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض مثل الحكة.

هواء بارد
يمكن للهواء البارد أن يكون وسيلة فعالة للبقاء مرتاحًا وعلاج أعراض الطفح الحراري ، مثله مثل الاستحمام البارد.

يمكن أن يساعد البقاء في مكان مكيف أو الجلوس أمام مروحة في الحفاظ على درجة حرارة جسمك منخفضة، مما يساعد على تقليل الانزعاج العام والحفاظ على سلامتك أثناء التعرض لطفح حراري.

الملابس الفضفاضة الماصة للرطوبة

عند التعافي من الطفح الجلدي الحراري ، تحتاج بشرتك إلى أكبر قدر ممكن من الهواء النقي والفضاء، وعندما يتم انسداد الغدد العرقية ، ولا يمكن للعرق أن يتبخر من جلدك ، فمن المرجح أن يحدث الطفح الحراري - أو يزداد سوءًا.

يمكن أن يساعد ارتداء الملابس الخفيفة الفضفاضة في تجنب تهيج بشرتك باستخدام القماش الضيق أو غير المريح، وابحث عن الملابس الماصة للرطوبة والتي تسمح بمرور الهواء حيث يساعد ذلك على ضمان عدم تفاقم حالة الطفح الجلدي والتهيج.

قد يكون هذا مشكلة للأشخاص في مهن مثل مكافحة الحرائق والعسكريين أيضًا ، خاصةً إذا كانوا يسافرون كثيرًا إلى الأماكن الدافئة.


في دراسة أجريت عام 2018 حول الطفح الحراري بسبب العمل ، وجد الباحثون أن ارتداء الملابس المقاومة للهب في بيئات العمل الحارة أدى إلى حدوث طفح حراري، ويوصون بأن يقوم العمال في هذه البيئات بتغيير ملابسهم كثيرًا وبذل جهود متضافرة للبقاء باردًا وجافًا.


الصبار
على الرغم من شهرة الصبار في علاج أعراض حروق الشمس ، إلا أنه فعال بنفس القدر في تقليل الالتهاب والتهيج الناجمين عن الطفح الحراري.

 

على الرغم من أنه يمكن شراء الصبار من السوبر ماركت أو الصيدلية ، إلا أن الاحتفاظ بنبات الصبار حول المنزل هو وسيلة صديقة للبيئة ومريحة للحصول على الصبار دائمًا في جميع أنحاء المنزل.

الأقمشة الباردة وأكياس الثلج
الحفاظ على برودة بشرتك وجسمك أمر ضروري ليس فقط في علاج تهيج بشرتك، كما أنه يساعد بشكل كبير في الحفاظ على الراحة أثناء تحمل هذا التهيج.

يمكن أن يؤدي وضع قطعة قماش أو أكياس ثلج مبللة قليلاً على موقع التهيج إلى تقليل الالتهاب والمساعدة في الحفاظ على درجة حرارة جسمك منخفضة.

 

تأكد من تغيير الملابس والأكياس عند استخدام هذه الطريقة ، حيث من المهم الحفاظ على الطفح الجلدي نظيفًا أثناء الشفاء.

 

 

دقيق الشوفان
تشير الدراسات إلى أن الشوفان له خصائص مضادة للالتهابات فعالة في علاج الحكة والتهيج، وعلى هذا النحو ، دقيق الشوفان هو علاج مفيد لعلاج الطفح الحراري.

 

اصنع عجينة باستخدام مقدار من دقيق الشوفان ومقدار ماء وضعه على مكان التهيج. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يؤدي إضافة كوب أو كوبين من دقيق الشوفان إلى حمام فاتر إلى تخفيف الشعور بعدم الراحة وتقليل الالتهاب.


اقرا ايضا

أبرزها «الطفح الجلدي».. 3 علامات على الجلد تدل على الإصابة بأوميكرون


    

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة