صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: 10.5 مليون طفل فقدوا آبائهم بسبب فيروس كورونا

هدى النجار

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 - 09:04 ص

كشفت دراسة حديثة، أن ما أكثر من 10.5 مليون طفل في جميع أنحاء العالم فقدوا آباءهم أو مقدمي الرعاية، وفقد 7.5 مليون طفل أحد الوالدين أو كليهما بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

وأكد الدراسة، على وجود عواقب وخيمة محتملة وطويلة الأمد للأطفال، بما في ذلك إيداعهم في المؤسسات، وسوء المعاملة، والحزن المؤلم، ومشاكل الصحة العقلية، وحمل المراهقات، والنتائج التعليمية السيئة، والأمراض المزمنة والمعدية، وغيرها من الآثار السلبية التي من المتوقع أن يتعرضون لها.

وقال الباحثون: "بينما يتم استثمار مليارات الدولارات في منع الوفيات المرتبطة بـ COVID-19 ، لا يتم عمل الكثير لرعاية الأطفال الذين تركوا وراءهم، ومع ذلك"، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "يو بي أي" الأمريكية.

اقرأ أيضا| بحث جديد يكشف آثار تلوُّث الهواء على أمعاء الأطفال

وأضاف المحققون، أن الولايات المتحدة وبيرو فقط قطعا التزامات وطنية لمعالجة محنة الأطفال الذين تيتموا بسبب COVID-19، وحثوا كل خطة وطنية للاستجابة للأوبئة على تضمين الرعاية في الوقت المناسب لهؤلاء الأطفال ومحاولة منع وفاة مقدمي الرعاية من خلال تسريع اللقاحات والاحتواء والعلاج.

كما حثت على إعداد الأسر لتوفير رعاية بديلة آمنة ومغذية وحماية الأطفال الأيتام من خلال الدعم الاقتصادي والوقاية من العنف ودعم الوالدين وضمان الوصول إلى المدرسة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة