صورة موضوعية
صورة موضوعية


شاهد| تقرير حول خطة الدولة لتطوير وتنمية البحيرات في مصر

مصطفى أحمد

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 - 09:26 ص

عرضت قناة «اكسترا نيوز» تقرير حول «خطة الدولة لتطوير وتنمية البحيرات فى مصر»، وجاء في التقريرأن الدولة وضعت خطة طموحة بتوجيهات من القيادة السياسية لتطوير وتنمية البحيرات فى مصر.

أضاف التقرير، أنه فى أكتوبر من العام الماضى صدق الرئيس عبدالفتاح السيسى على القانون رقم 146 لسنة 2021 بإصدار قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، ويتولى وضع السياسات العامة واستغلال وتنمية البحيرات وحماية الثروة السمكية.

وأشار إلى أن القانون يهدف لإعداد خرائط للثروة السمكية ووضع خطط المشروعات المتعلقة بها والتصنيع السمكى ومنح الموافقات على المشروعات ذات النفع العام، موضحا أن مصر بها عدد من البحيرات أهما بحيرة المنزلة، والتى تعد أهم وأكبر البحيرات الطبيعية فى مصر وتطل على ضفافها 4 محافظات.

تابع، تؤكد الأرقام أن إنتاج بحيرة المنزلة يتزايد بشكل ملحوظ، مما شجع الحكومة على تطويرها، كما وجهت القيادة السياسية بتطوير بحيرة البردويل، لتتماشى مع تنمية سيناء، حيث تتميز بجودة إنتاج الأسماك يتم تصديره لدول الاتحاد الأوروبى.

كما توجد بحيرة البرلس بكفر الشيخ، حيث تعتبر ثانى أكبر البحيرات وتبلغ مساحتها حوالى 460 كم، وتخدم أكثر من 40 ألف أسرة فى 5 مراكز بالمحافظة.

وأوضح أن القيادة السياسية وجهت بالإستفادة من المزارع والمفرخات السمكية غير المستغلة، وزيادة الإنتاجية وتوفير فرص العمل، كما تعمل الدولة على تطوير، بركة غليون، والفيروز وقناة السويس، لتكون مصر الأولى إفريقيا فى مجال الاستزراع السمكى وتحقق الإكتفاء الذاتى من الأسماك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة