تمثال قوة الطبيعه
تمثال قوة الطبيعه


تمثال قوة الطبيعة يثير الجدل بمدينة العلمين الجديدة

مدحت نصار

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 - 01:21 م

آثار تمثال قوة الطبيعة بمدينة العلمين الجديدة ردود فعل متباينة على مواقع السوشيال ميديا، وتعود النسخة الأصلية لتمثال قوة الطبيعة للفنان التشكيلي والنحات الإيطالي "لورينزو كوين" نجل الفنان العالمي الراحل  "أنتوني كوين" الذي تميز  بأسلوبه الخاص في النحت والتصميم و أفكاره غير المألوفة لدمج قوانين الطبيعه وتجسيدها في أعماله الفنية. 

وكان من أهم أعماله المميزة، تمثال “قوة الطبيعة” الذي نفذ منه أربعة نسخ فقط ليتم عرضها في 4 بلاد مختلفة، ويقع في مارينا باراج في سنغافورة والنسخة الثانية ضمن مجموعة خاصة في أيرلندا أما النسخة الثالثة في شنغهاي بالصين، والنسخة الأخيرة في موناكو.

اقرأ أيضا| إطلاق حملة تنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة مجانًا للسيدات بالشرقية 

وانتشرت منذ ساعات قليلة على مواقع التواصل وجود نسخة للتمثال بمدينة العلمين الجديدة، ولم يعرف من هو صاحب التصميم والفكرة، حيث أكد مدير العلاقات العامة بجهاز مدينة العلمين الجديدة وجود التمثال إلا أنه لايعرف من المنفذ، حيث أنه يوجد بمدخل أكبر الفنادق السياحية المطلة على البحر بالمدينة. 

وقالت الفنانة التشكيلية السكندرية رحاب فاروق إن التمثال يعد نموذجاً فريدا من أنواع عديدة، مشيرة إلى أن الفنان الايطالي لورينزو عرض تماثيله للبيع وقامت جهات كثيرة لحجز فكرة تمثال قوة الطبيعة  بالخامة اللي يحبها أو يقدر عليها الشاري الهاوي سواء بالبروتز أو الاستانليس أو المصحوبة بالنحاس. 

وأشارت الفنانه التشكيلية إلى أن التمثال لو تم وضع اسم أي فنان آخر عليه تعد في نطاق السرقة حفاظا على الملكية، ولكن المحتمل أن تكون إدارة المكان قد قامت بشراء الفكرة.  

جدير بالذكر هذه ليست المرة الأولى التي تذكر فيها أعمال لورينزو كوين في مصر، إذ شارك في النسخة الأولى من معرض "الآن هو الأبد" الذي أقيم في أواخر عام 2021 بساحة الأهرامات لعرض أعمال فنية معاصرة متداخلة مع الأهرامات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة