ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي


بعد الهاترك الأول مع برشلونة.. ليفاندوفسكي يحقق رقمان قياسيان في دوري الأبطال

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 - 11:31 م


واصل روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، تألقه مع البلوجرانا منذ انضمامه قادما من بايرن ميونخ الألماني، وكتب النجم البولندي اسمه في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله أول هاتريك له مع البارسا.

وتألق ليفاندوفسكي وسجل 3 أهداف "هاتريك" لأول مرة مع برشلونة، ليصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 3 أهداف "هاتريك" مع 3 فرق مختلفة (1 بوروسيا دورتموند - 4 بايرن ميونخ - 1 برشلونة)، وفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

كما انفرد ليفاندوفسكي بالمركز الثالث في قائمة الهدافين في تاريخ دوري الأبطال، بعدما رفع رصيده أهدافه إلى 89 هدفا، خلف كريستيانو رونالدو المتصدر بـ140 هدفا، وليونيل ميسي صاحب الـ125 هدفا.

وحقق نادي برشلونة الإسباني فوزا كبيرا على فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة 5-1، في المباراة التي اقيمت على ملعب "كامب نو" في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

افتتح فرانك كيسي التسجيل للبارسا في الدقيقة 13، وسجل ليفاندوفسكي ثلاثية في الدقائق 34، 47 من الشوط الأول، و67، وسجل فيران توريس الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 71، بينما سجل جان سيكورا هدف بلزن الوحيد في الدقيقة 44.

وحصد برشلونة أول ثلاث نقاط في دوري الأبطال ليتصدر المجموعة الثالثة متفوقا على بايرن ميونخ الذي فاز على إنتر ميلان بهدفين دون رد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة