الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


أحمد موسى: الحركة المدنية تريد إفشال الحوار الوطني بكثرة طلباتها

محمد البنهاوي

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 12:03 ص

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الحركة المدنية تريد إفشال الحوار الوطني بكثرة طلباتها وشروطها.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد" ، أنا أعمل في الصحافة منذ عام 1983 ، ولا أعرف كم عدد الحركة الوطنية ، مطالباً أن يخرج أحدهم ليتحدث ويُعرف الناس عنهم وعن القاعدة الجماهيرية لديهم.

وتابع : «الحركة المدنية بتتشرط على إيه هو مفيش معارضة غيرها في مصر» ، قائلاً «هو ليه حضرتك عايز تحتكر الحوار الوطني وليه عايز تبقى أعلى من الحوار الوطني نفسه، هي البلد دي مافيهاش حد غيرك ».

وتسائل موسى، «ليه الحركة الوطنية بتتشرط بشروط أكتر من وجودها وبتفرض نفسها على كل حاجة»، موجهاً الشكر لحزب الوفد الذي لم يفرض شروط وليس لهم طلبات مثل الحركة المدنية.

وأضاف «ليه الحركة الوطنية بتهدد البلد وليه بتتشرط ، عددهم كام أرضيتهم إيه علشان يتعاملوا كده»، متابعاً «إديني أمارة بكل طلباتك دي ، أنت ليه عايز أكتر من حجمك» .

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك أحزاب موجودة على الورق ولا يوجد بها عضو واحد ، مؤكداً أن هناك أحزاب لا يوجد بها إلا رئيس فقط وأحزاب عائلية وأخرى للأصدقاء ، بالإضافة للأحزاب التي تظهر فجأة وقت إصدار بيان ولا يعرفها أحد.

وأضاف موسى، أن بعض الأحزاب تريد إفشال الحوار الوطني ، مؤكداً أن الحوار سينجح لوقوف الدولة بجانبه ودعمه، متابعاً لمصلحة من يريد البعض إفشال الحوار الوطني ، قائلاً «متجيب من الآخر وطالما الحوار مش عاجبك دخلت فيه ليه من الأول».

ولفت إلى أن البعض قابل حُسن النوايا بسوء نوايا بعد أن تم تنفيذ كل طلباتهم، مؤكداً أن الحوار سيتم سواء كان البعض موجود أو غير موجود ، لأن هناك أحزاب رسمية وشرعية وهناك أيضاً معارضة حقيقية تريد مصلحة مصر.
وأكد أن من يريد مصلحة البلد يتنازل ولكن هناك البعض ممن يريد تدميرها ، قائلاً «كفاية مصالح خاصة».

وأضاف تنازلوا لمصلحة مصر وكفاية طلبات ومصالح شخصية ارحموا البلد والناس ، فهناك بلدان تتنازل من أجل مواطنيها وأنتم «أوضة وصالة» وتشترط على الدولة »علشان عايز تكوش وتاخد كل حاجة لأ خد على أد حجمك».

اقرأ أيضاً .. منسق «الحوار الوطني»: مجلس الأمناء يناقش اقتراح تشكيل لجان جديدة السبت

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة