تحالف الأحزاب المصرية
تحالف الأحزاب المصرية


42 حزبًا سياسيًا يرفضون بيان الحركة المدنية.. ويؤكدون: «عبث سياسي»

نسرين العسال

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 09:54 ص

أعلن تيسير مطر الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية وعضو مجلس الشيوخ ورئيس حزب إرادة جيل رفض تحالف الأحزاب المصرية، الذي يضم 42 حزبا سياسيا، رفضه بالإجماع للبيان الصادر من مجموعة أحزاب تطلق على نفسها الحركة المدنية.

وأكد المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، أن الحركة المدنية تفرض شروط ليست من حقها وتتدخل في سلطات وصلاحيات مجلس الأمناء، فقد سبق وأن أشادت الحركة المدنية بقرارات العفو الرئاسي والإفراج عن المسجونين واليوم تناقض نفسها وتتدعى أن هناك بطء في قرارات العفو.

وتسائل المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، هل الحركة المدنية تمثل الشعب المصري حتى تفرضون شروطًا على الجهة المنظمة للحوار الوطني؟، ومحاولة فرض شخصيات أخرى لمن تم اختيارهم مقررين للجان الحوار.

وأكد المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، أن بيان الحركة المدنية نوع من أنواع العبث السياسي الذي اعتاد عليه أحزاب الحركة المدنية.

وأشار المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، أن مفهوم الحوار الوطني أكبر وأشمل مما يتصوروة  لأن مفهوم الحوار الوطني هو حوار بين القوى الوطنية السياسية وليس حوار بين المعارضة والأغلبية أو المعارضة والسلطة، ولا يمكن اختزال الحوار الوطني في مطالب حزبية ضيقة وليس مطالب وطنية.

وأكد المجلس الرئاسي، أن غالبية أحزاب مصر ومنها أحزاب التحالف تساند وتدعم مسيرة الحوار الوطني وخارطة الطريق التي وضعها مجلس أمناء الحوار الوطني حتى يحقق أهدافه لصالح الوطن والمواطن.

ويعمل مجلس الحوار الوطني بخطوات ثابتة من أجل نحاح الحوار الوطني ومشاركة الجميع، والحوار الوطني ليس حوار بين المعارضة والسلطة ولكنه حوار وطني مجتمعي.

ويؤكد التحالف أن المواطن المصري هو الأهم، والذي نعمل جميعا من أجل رفع المعاناة عنه بالفعل وليس بالكلام.

 

اقرأ أيضا| تحالف الأحزاب المصرية: بيانات الحركة المدنية «مفخخة» وهدفها الفرقة بين القوى السياسية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة