صورة موضوعية
صورة موضوعية


القوات الجوية الأمريكية تسعى للحصول على سلاح هجوم جديد

ناريمان محمد

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 10:42 ص

تبحث القوات الجوية الأمريكية عن سلاح جديد يتم اطلاقه من نطاقات المواجهة.

وطلبت القوات الجوية من شركات المهتمة الرد على طلب للحصول على معلومات بشأن سلاح هجوم المواجهة (SoAW) للمناقشة المجدولة في 27 سبتمبر في قاعدة إيجلين الجوية بولاية فلوريدا، وبافتراض الموافقة على البرنامج، من المتوقع أن تبدأ النماذج الأولية والعرض التوضيحي بحلول عام 2025. 

ذخائر المواجهة

تمتلك القوات الجوية بالفعل سلاحين في حالة المواجهة، صاروخ المواجهة جو- أرض المشترك لوكهيد مارتن (JASSM) وصواريخه المضادة للسفن طويلة المدى (LRASM).

من المقرر أن يبدأ تشغيل أحدث طراز من JASSM، وهو AGM-158D، بحلول عام 2024.

 يبلغ مداها ما يصل إلى 1000 ميل بحري (1،852 كيلومترًا / 1،151 ميلًا) - ضعف مدى سابقتها AGM-158B، يأتي بسعر باهظ يبلغ 1.5 مليون دولار لكل وحدة. 

يمكن لـ LRASM أن تضرب أهدافًا من مسافة تصل إلى 300 ميل بحري (560 كيلومترًا / 350 ميلًا) وتأتي بثلاثة ملايين دولار.

مطلوب سلاح فعال من حيث التكلفة

نقلاً عن دراسات مختلفة، كتبت مجلة القوة الجوية أن التكاليف الباهظة للذخائر المواجهة ربما تجعلهما "لا يمكن تحملهما"٠

أضافت أن الخدمة اتبعت استراتيجية عمرها عقدين من الزمن باستخدام "مزيج من الأسلحة ذات الاستخدام الفردي والأسلحة الاحتياطية غير المكلفة التي يتم تسليمها بواسطة طائرات متخفية يمكنها إعادة الهجوم عدة مرات". 

يأتي الطلب بعد أكثر من شهرين من منح الخدمة عقود تكامل أولية لنظام  لسلاح الهجوم الاحتياطي (SiAW) لثلاث شركات.

يهدف SiAW إلى اختراق بيئات منع الوصول / المنطقة المحظورة ويستند إلى صاروخ AGM-88G المتقدم المضاد للإشعاع التابع لشركة Lockheed Martin - المدى الممتد، والذي لا يزال في مرحلة التطوير، والذي يبلغ مداه 300 كيلومتر (186 ميلاً). 

ذكر  مارك جونزينجر، في معهد ميتشل لدراسات الفضاء التابع لاتحاد القوات الجوية، "يمكن أن يكون سلاحًا متوسط ​​المدى في فئة SiAW."

قال "إن الحاجة إلى هذه الأسلحة متوسطة المدى التي يمكن النجاة منها ويمكن حملها بأعداد أكبر داخليًا بواسطة طائرات التخفي كانت إحدى الأفكار التي تم تطويرها خلال عمل" الضرورة التشغيلية "للقوات الجوية."

 

اقرأ أيضا

طالبان تستعرض قوتها العسكرية فى ذكرى الانسحاب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة