يائير لابيد
يائير لابيد


فلسطين: تصريحات لابيد «دعوة مباشرة» لقتلنا وتحدٍ صريح لأمريكا

أحمد نزيه

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 10:50 ص

 

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس 8 سبتمبر، وأدت إلى استشهاد مواطن فلسطيني على مدخل قرية بيتين شرق رام الله، كما نددت بمسلسل الاقتحامات الدموية العنيفة التي تشنها قوات الاحتلال بشكل متواصل على التجمعات السكانية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تحت ذرائع وحجج واهية، والتي في أغلب الأحيان تخلّف عددًا من الشهداء والجرحى والإصابات.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ عبر موقعها الإلكتروني، ذلك استباحة إسرائيلية رسمية لجميع المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية تتسع يومًا بعد يوم وبشكل تدريجي لتشمل عموم المناطق الفلسطينية، بما يعتبر أعمق وأوسع عملية هدم وتخريب لما تبقى من الاتفاقيات الموقعة، واستكمالًا للانقلاب الإسرائيلي الرسمي عليها والذي تعمق بشكل فعلي منذ عام 2009 حتى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا: فلسطين تدين جريمة إعدام شاب بجنين.. وتتهم إسرائيل بالتصعيد

وأكدت الوزارة أن دولة الاحتلال تتحمل كامل المسؤولية عن انتهاكاتها وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومنازله وممتلكاته ومقدساته، وتوفر كامل الحماية للقتلة والمجرمين من الجنود وعناصر الإرهاب اليهودي وتشجعهم على المزيد من اطلاق الرصاص الحي تجاه المواطنين الفلسطينيين بهدف القتل والتعامل معهم كأهداف للرماية ومناطقهم كميادين للتدريب، دون وازع من قانون أو أخلاق أو مبادئ، وهو ما يتفاخر به أكثر من مسؤول إسرائيلي.

ودللت الخارجة الفلسطينية بما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد بالأمس، بتصريحه: "لن أسمح بمحاكمة أي جندي إسرائيلي من أجل أن أحظى بتصفيق من العالم".

وأكد لابيد، في تصريحه، تمسك الحكومة الإسرائيلية بتعليمات إطلاق النار. واعتبرت الخارجية الفلسطينية ذلك بمثابة تسهيل على الجنود الإسرائيليين بقتل أي مواطن فلسطيني، وفقًا لتقديراتهم وأمزجتهم وحالتهم النفسية، كما رأت ذلك تحديًا صريحًا بالمطالبات الأمريكية لتغيير قواعد إطلاق النار على إثر استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وحذرت الوزارة بشدة من مخاطر تعايش المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها المختصة مع انتهاكات وجرائم الاحتلال والتعامل معها إما كأرقام في الإحصائيات أو كأمور باتت اعتيادية لأنها تتكرر يوميًا، وتشكل مشهد الحياة الطبيعية للفلسطينيين تحت الاحتلال ولا تستدعي وقفة ضمير أو اخلاق أو مسؤولية سياسية أو إنسانية.

وحملت الوزارة أيضًا المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج صمته على تلك الجرائم، وتقاعسه عن إجبار دولة الاحتلال على وقفها فورًا، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة