محمد السيد مجاهد الأمين العام لحزب حماة الوطن بالإسكندرية
محمد السيد مجاهد الأمين العام لحزب حماة الوطن بالإسكندرية


حماة الوطن عن توجيهات الرئيس لدعم السودان: مصر قلب العروبة النابض 

سرحان سنارة

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 11:18 ص

أشاد محمد السيد مجاهد، الأمين العام لحزب حماة الوطن بالإسكندرية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإقامة جسر جوي لتقديم كل سبل الدعم الممكنة إلى الشعب السوداني الشقيق في ظل تداعيات أزمة السيول. 

وقال "مجاهد" أن هذه المساعدات تأكيد على عمق العلاقات المصرية السودانية التاريخية والقوية على مر العصور، ودعم وتضامن مصر مع الشعب السوداني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن، قائلا:"السودان تمثل امتداد للأمن القومي المصري .. وندعو الله أن تتخطى أزمة السيول بأقل الخسائر". 

اقرأ أيضا| حزب حماة الوطن يجدد ترحيبه بالحوار الوطني

وأضاف أن القيادة السياسية حريصة دائمًا على مساندة دول الجوار فى أزماتها، مشيرًا إلى أن مصر كانت وستظل قلب العروبة النابض والشقيقة الكبرى التي لا تتوانى عن تقديم يد العون لأشقائها في محيطها العربي والأفريقي. 

وتقدم الأمين العام لحزب حماة الوطن بالإسكندرية، بخالص التعازي والمواساة للحكومة والشعب السوداني الشقيق في ضحايا أزمة السيول التي اجتاحت عددا من المناطق في جمهورية السودان. 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجه أجهزة الدولة بتسيير جسر بري يحتوي على مواد غذائية وأدوية ومساعدات إنسانية وطبية، بإجمالي 90 شاحنة نقل للأشقاء في جمهورية السودان، ضمن جسر بري متواصل مع جمهورية السودان الشقيق، وذلك للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة