صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


رافضين ما يعرقل مسيرة الحوار الوطنى..

سياسيون: ما يحدث من الحركة المدنية ما هو إلا سعي لـ «الشو»

هاجر زين العابدين

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 04:12 م


تسعى الدولة بكافة جهودها أن تبحث دائما عن حلول للأزمات التى تواجه المواطن على المستوى الصحى والإقتصادى والإجتماعى والسياسى ، وهناك خطوات ملموسة من الدولة توضح كيف تهتم بشئون مواطنيها وتوفر لهم من البرامج والمشروعات لتوفير حياة كريمة ، لكن كما أعتدنا دائماً أن الشجرة المثمرة تقذف بالحجارة ، وهذا ما يحدث تجاه الجهود المثمرة للدولة ، بوابة أخبار اليوم تستعرض آراء المحللين السياسيين عن المزاعم التى أطلقتها أحزاب الحركة المدنية  .


 صرح اللواء محمود غباشى "أمين مركز آفاق للدراسات الإستراتيجية " لبوابة أخبار اليوم رداً على مزاعم الحركة المدنية أنها متمثلة فى ستة أحزاب ، لا نقلل من أحد ولكن تواجدهم السياسى وقدرتهم على التأثير فى الحياة السياسية وظهورهم فى الشارع شبه منعدم .
قائلاً إذا تحدثنا عن الإفراج عن المسجونين فقد أكدت الدولة أن هناك خطوات جادة للإفراج عنهم وحفاظها على حقوق الإنسان حيث دعت كثيراً من الصحفيين ولجان البرلمان وحقوق الإنسان إلى زيارة السجون ومعرفة الأوضاع الداخلية لها .


مشروعات الكرامة 
وماتقوم به الدولة من مشروعات مثل حياة كريمة والذى يستهدف 60% من المواطنين ، عندما يتم تأمين الحياة وإلغاء العشوائيات ، متسائلاً: أليس هذا أحد البنود الرئيسية فى حقوق الإنسان ، وكذلك المبادرات الصحية مثل مئة مليون صحة والقضاء على فيروس سى فهذه أحد المقومات لحقوق الإنسان .وتتخذ الدولة أحد مقومات الشق الإجتماعى لحقوق الانسان لجموع المواطنيين .

اقرأ ايضاً: غباشى : الحركة المدنية ليس لها  رؤية بناءه  ويشككوا فى الإيجابيات 

أما الحديث عن الافراج عن المسجونين وإختزال دور الدولة أو الحوار الوطنى فى ذلك فهذا أمر مرفوض تماماً .
متابعاً ان الرئيس دعا للحوار الوطنى وسط أجواء وظروف عالمية ودولية غاية الخطورة ، خاصة بعد تفشى جائحة كورونا ، والغزو الروسى الأوكرانى .


وكانت مصر فى القلب من الأزمة لأن مصر المستورد الأول فى العالم من القمح فكلاً من روسيا وأوكرانيا تصدر 43% من الأقماح فى العالم  وتعتمد مصر على إستيراد الزيوت من أوكرانيا .

وتوقف كل هذا بسبب الحرب على المستوى الخاص بمصر ولكن أحدث ذلك تضخم جنونى على المستوى العالمى .

وقامت الدولة بزيادة الدعم على البطاقات التموينية بحد اقصى 300 جنيه ، وهذا يكلف الدولة جهوداً كبيرة ، ويعود بالنفع على الاسرة المصرية .
وما يحدث من الحركة المدنية ما هو إلا سعى لـ "أخذ الشو" وليس لهم أى رؤية واضحة بناءة فقط يهدموا ويشككوا فى الإيجابيات .

توحيد القوة السياسية

ومن جانبه صرح اللواء طارق نصير " الأمين العام لحزب حماة الوطن " أن الحزب يدين أى توجهات تعيق نجاح مسيرة الحوار الوطنى ،وكذلك أدان حزب حماة الوطن التصريحات الصادرة عن أحزاب الحركة المدنية تجاه الحوار الوطنى ، ومن المؤكد ان هذا الحديث من شأنه عرقلة مسيرة الحوار الناجحة وخطواتها المتقدمة التى تنال إشادة مجتمعية واسعة ، نحن نرفض كافة  التوجيهات التى تتحض جهود مجلس أمناء الحوار الوطنى المشكل من قيادات وطنية واعية وحيادية لإدارة حوار وطنى نموذجى ، يسعى لتوحيد القوة السياسية فى الدولة المصرية ،لنصل لرؤية شاملة بكافة القضايا سواء الأقتصادية أو الاجتماعية او السياسية التى نستهدف بيها الجمهورية الجديدة ، ويجدد الحزب ترحيبه بجلسات الحوار الوطنى  التى تضم جميع ممثلى المجتمع المصرى بكافة فئاته ومؤسساته  لتحقيق الزخم الحقيقي والمصداقية وتدشين مرحلة جديدة للمسار السياسى للدولة المصرية .       


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة