الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية


تعرف على العقبات الصحية التي واجهت الملكة إليزابيث الثانية خلال حكمها

أمنية شاكر

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 04:20 م

بعد 70 عامًا على العرش، لا تزال الملكة إليزابيث الثانية محافظة على نشاطها وحيويتها، ولكن ظهرت أنباء مؤسفة من قبل المتحدث باسم قصر باكنجهام، اليوم الخميس 8 سبتمبر، إن الملكة إليزابيث الثانية تخضع للإشراف الطبي لأن الأطباء «قلقون على صحة جلالة الملكة»، وفي هذا الصدد نقدم لكم أبرز العقبات الصحية التي واجهتها الملكة إليزابيث الثانية، و في هذا السياق نقدم لكم أبرز «العقبات الصحية التي واجهتا الملكة إليزابيث طيلة حكمها». 


في أوائل التسعينيات، تعرضت الملكة إليزابيث لكسر في معصمها الأيسر بعد سقوطها عن حصانها أثناء ركوبها في منزلها في ساندرينجهام في نورفولك بإنجلترا ، ونفضت عن نفسها وركبت حصانها مرة أخرى في ذلك الوقت ولم تعلم أنها كسرت بالفعل عظمة لمدة 24 ساعة تقريبًا، وذلك وفقًا للإندبندنت. 

 

2003
أعلن قصر باكنجهام في ديسمبر 2003 أن الملكة ستخضع لعملية جراحية «لإزالة غضروف ممزق في ركبتها اليسرى»، وبعد عام تقريبًا من إجراء عملية جراحية مماثلة في ركبتها الأخرى. 


وكان من المتوقع أن تغادر الملكة المستشفى في وقت ما خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث يجب أن تكون الملكة نشطة نشطة تمامًا مرة أخرى في غضون بضعة أسابيع، لكي تقوم باتخاذ القرار بشأن توقيت العملية لتقليل التأثير على التزامات الملكة، و تمكنها من مواصلة شفائها في ساندرينجهام خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة .


مارس 2013
بعد أن عانت الملكة من أعراض التهاب المعدة والأمعاء، تم نقلها إلى المستشفى حيث مكثت طوال الليل تحت رعاية أطبائها، وأُجبرت على إلغاء ارتباط ملكي في ويلز نتيجة إقامتها ، إلى جانب العديد من الالتزامات الأخرى في الأسبوع التالي أثناء تعافيها، وكانت هذه هي المرة الأولى منذ 20 عامًا التي تغيب فيها إليزابيث عن الخدمة السنوية للاحتفال بيوم الكومنولث.


ديسمبر 2016
قرب نهاية عام 2016، ألغت كل من إليزابيث وزوجها الراحل الأمير فيليب عدة مرات ظهورهما بعد تعافيهما من البرد والإنفلونزا في نفس الوقت، وقالت السيدة ويليامز من كروسبي لصحيفة The Mirror في فبراير 2013 بعد الدردشة مع الملكة في وسام رفقاء الشرف : «قالت أيضًا إنه كان مزيجًا مروعًا بشكل خاص من البرد والإنفلونزا الذي كان منتشرًا، وقد أصيب به الكثير من الناس». 

يناير 2021
أكد قصر باكنجهام في أوائل عام 2021 أن الملكة ودوق إدنبرة قد تم تطعيمهما وسط وباء فيروس كورونا، وكشفت في مكالمة فيديو مع مسؤولي NHS بعد شهر واحد بمجرد حصولهم على اللقاح تم أصابتهم بكورونا.

 

فبراير 2022
فبراير 2022، أكد قصر باكنجهام أن الأم الملكية أصيبت بكورونا وكانت «تعاني من أعراض خفيفة تشبه نزلة البرد» لكنها لا تزال تتولى «مهام خفيفة في وندسور» أثناء تعافيها، وتابع البيان «ستستمر في تلقي الرعاية الطبية واتباع الإرشادات». 

 

اقرأ ايضا|المتحدث الرسمي السابق باسم الملكة إليزابيث: نمر بلحظة فارقة للعالم

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة