جانب من جولة الرئيس اليوم
جانب من جولة الرئيس اليوم


صور تدشين الرئيس وحدات بحرية جديدة وافتتاح القرية الأوليمبية

وليد قطب

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 04:55 م

تفقد  الرئيس عبد الفتاح السيسي عمليات تدشين وحدات البحرية الجديدة والموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، إلى جانب هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وافتتح القرية الأوليمبية للهيئة.

وقال الرئيس السيسي: “نتوقف للمشروع الذي يتم تنفيذه حاليا فى قناة السويس، وبتكلم فيه من أجل حاجتين، الأولى إن دايما إحنا كمصريين مثقفين وإعلاميين ومعنيين بمستقبل مصر واستقرارها، افتكروا كويس لما عام 2014 أطلقنا حفر القناة الجديدة اللي افتتحناها فى أغسطس وحصل نقاش وجدال كتير"، متسائلا: "هل المشروع دا كان مهم إن إحنا نعمله؟ وهل كانت الدولة محتاجة عمل ازدواج للقناة ولا ولا؟”.

وقال الرئيس  السيسي: “إن ما يهمنا أن نتحدث ونرد على جميع التعليقات السلبية بشأن المشروعات القومية بـ قناة السويس”، وعقب قائلا: "هما عايزين يخوفوكم وكل موضوع بنتكلم فيه ليه خلفية وناس بتتكلم عنه فى مواقع التواصل الاجتماعى".

تساءل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "المليارات التي تصرف على المشروع الذي تقوم به هيئة قناة السويس من دخلها الخاص، وهل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بيدي مستحقات القناة للدكتور معيط وزير المالية؟"، موجها حديثه لوزير المالية: "اعترف يا أخي.. الدكتور معيط مهما تديله مفيش فايدة".

وقال  الرئيس عبد الفتاح السيسي إن اليخوت الخاصة بالثلاثة مواقع بقناة السويس سيتم الإنفاق عليها من هيئة قناة السويس.

وعقب الرئيس السيسي ممازحا وزير المالية خلال كلمته بفعاليات تدشين وحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس: "اليخوت الثلاثة ستنفق عليها قناة السويس.. مش هناخد حاجة من الدكتور معيط ولا هنقربلك والهيئة هى اللى هتدفع".

وقال الرئيس السيسي، إن تعمير البلد له أجر كبير عند الله وأن إطلاق المبادرات تخفف الأزمة عن المواطنين.

وتابع الرئيس السيسي قائلا: "خلو بالكم ومتسمعوش كلام حد لأن الأعداء عايزين يخربوها".

وأضاف السيسى  أنه يتم دفع شهريا 1300 مليون دولار من الأشقاء من أجل الحصول على البترول والغاز وبرامج أخرى للسلع لتخفيف الأزمات عن المواطنين فى مصر، ويتم ضخ عشرات المليارات من الدولارات أيضا فى الأزمات العالمية، وعقب قائلا: "السكان زادوا منذ عام 2011 حوالي 25 مليون نسمة".

وقال "الدولة تعمل على إنشاء مراكز للتحكم في شبكات الكهرباء بتكلفة 3 مليارات دولار، متابعاً: المشروعات التي يتم تنفيذها في مجال قطاع النقل وكافة القطاعات الأخري ضرورية لبناء الدولة،.

وأشار إلى أن الدولة تواصل العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع أسعار الطاقة عالمياً. متابعاً: الدولة المصرية لم تعكس التكلفة الحقيقية للسلع والطاقة على المواطنين.

وأوضح الرئيس السيسي أن قناة السويس حققت ايرادات رغم الركود الذي يشهده العالم، مضيفاً: قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة.

تدشين الرئيس وحدات بحرية جديدة وافتتاح القرية الأوليمبية

تدشين الرئيس وحدات بحرية جديدة وافتتاح القرية الأوليمبية

تدشين الرئيس وحدات بحرية جديدة وافتتاح القرية الأوليمبية

تدشين الرئيس وحدات بحرية جديدة وافتتاح القرية الأوليمبية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة